خلال محاضرة نظمتها دائرة التوجيه والإرشاد بجامعة البحرين

News 14 03 2019 2aأكد أستاذ التربية الرياضية بكلية العلوم الصحية في جامعة البحرين الأستاذ فيصل حميد الملا، أن مسيرة النجاح للطالب الجامعي تبدأ من اختيار التخصص الذي يناسب ميوله العلمية والفنية، وقدراته العقلية والاستيعابية.

وقال أ.د الملا - في محاضرة نظمتها دائرة التوجيه والإرشاد الأكاديمي في عمادة شؤون الطلبة بجامعة البحرين الأربعاء (13 مارس 2019) - إن من أهم صفات الناجحين: تحمل المسؤولية، واستشعار الواجب في مسيرتهم الحياتية.

وأضاف أ.د الملا، هناك أساسيات يجب اتباعها لسلوك طريق تحقيق النجاح، من أهمها: وضع أهداف محددة والمضي في تحقيقها، وصوغ القرارات التي تناسب الأهداف، وترتيب الأولويات، والاطلاع على مسيرة السابقين في هذا المجال للتعلم من أخطائهم وعدم الوقوع بها مرة أخرى، بجانب تنظيم الوقت الذي يعد من أهم الأمور التي يجب مراعاتها لتحقيق الأهداف.

وناقش أستاذ التربية الرياضية مع طلبة الجامعة المشاركين في المحاضرة أمثلة واقعية لشخصيات ناجحة على مستوى العالم، وبعض قراراتهم الشخصية، وأهدافهم، مستعرضاً الطرق المناسبة لتحقيق الأهداف والأساسيات التي يجب اتباعها لتحقيق النجاح.

وتأتي هذه المحاضرة في إطار استراتيجية عمادة شؤون الطلبة بجامعة البحرين التي تهدف من خلالها إلى صقل شخصية الطالب من خلال الأنشطة اللاصفية، وإيجاد بيئة تساعد على الإبداع والابتكار، والارتقاء بمستوى الخدمات العامة وتطوير خدمات الإرشاد النفسي والتوجيه السلوكي والاجتماعي لدعم الجانب الأكاديمي للطلبة، وتطوير البنية التحتية اللازمة لتحقيق أهداف العمادة بما يتناسب مع حجم الخدمات والبرامج والأنشطة.