News 19 03 2019 1aNews 19 03 2019 1bشارك أكثر من 20 طالبا وطالبة من قسم الفنون بجامعة البحرين في معرض “فن البحرين عبر الحدود"، والذي نظمته "Art bab"، بالتعاون مع صندوق العمل (تمكين)، وشركة طيران الخليج.

وعرض الطلبة 29 لوحة فنية، إلى جانب لوحات لكبار الرسامين حول العالم.

وقالت الطلبة روان الساعاتي ـ والتي كانت ضمن الطلبة المشاركين في المعرض ـ إن مشاركتهم في معرض يضم لوحات لكبار الرسامين من أنحاء العالم قد أكسبهم خبرة أنواع الفنون الحديثة والمبتكرة، وفي هذا النوع من المعارض، وفرصة للالتقاء بالمبدعين في مجالات الفن التشكيلي.

وتهدف مشاركة طلبة الجامعة إلى اغتنام الفرصة لعرض لوحاتهم الفنية التي طبقوها في مقرراتهم الدراسية على مدى العام الدراسي الحالي؛ ليثبتوا من خلالها أنهم قادرون على تقديم أعمال فنية مميزة يمكنها أن تقف مع أعمال رسامين متقدمين حول العالم.
وقد أشرفت على مشاركة الطلبة كل من: الأستاذ المشارك في قسم الإعلام والسياحة والفنون الدكتورة سماء علوي الهاشمي، والأستاذ المشارك في قسم الإعلام والسياحة والفنون الدكتورة جميلة محمد السعدون.
وهدف المعرض - الذي أقيم في الفترة من 7 إلي 10 مارس 2019 بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات - إلى جمع الرسامين حول العالم تحت سقف واحد، وإبراز الأعمال الفنية للمبتدئين في المجالات التشكيلية.