مشيدا لما احتوته من مضامين واضحة

أ. د. حمزة: إدماج "تعزيز المواطنة" في الأنشطة الطلابية


DrRiadHamza1أشاد رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة بالخطة الوطنية لتعزيز المواطنة في مملكة البحرين والتي طرحها مؤخرا معالي وزير الداخلية الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة كونها تشمل خارطة طريق واضحة وتجسيداً لرؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وتحقيق تطلعات وتوجهات جلالته في تعزيز الانتماء الوطني وتأصيل القيم والهوية البحرينية والثوابت الوطنية.

وأكد أ. د. حمزة إلى لجاناً متعددة يجري تشكيلها ستعمل عما قريب جدا على مواءمة المناهج ذات العلاقة مع الخطة الوطنية لتعزيز قيم المواطنة لتقدم ضمن مساقات متعددة من اهمها مقرر حقوق الإنسان الذي يدرسه جميع طلبة الجامعات في مملكة البحرين.

وركز رئيس الجامعة على النشاطات الصفية واللا صفية التي تنظمها جمعيات وأندية الطلبة التابعة لعمادة شؤون الطلبة، وجميع النشاطات المقرر إقامتها والتي سيجري توجيهها للتأكيد على هذه المبادئ السامية.

وتنطلق الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني الحفاظ على القيم والعادات والتقاليد الأصيلة لأبناء البحرين التي تجسد أبهى صور التكاتف بين أبناء الوطن الواحد، والعمل بروح وطنية من أجل تنمية الجهود في الحفاظ على أمن الوطن واستقراره، من خلال تعزيز شعور المواطن بالانتماء وجعله سلوكاً إيجابياً ومسؤولاً يساعد على تماسك الجبهة الداخلية بين جميع أطياف المجتمع.