خلال الأسبوع الأول من فتح باب الترشح

News 17 04 2019 2

أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات الطلابية في جامعة البحرين الدكتور أسامة عبدالله الجودر، خلال اجتماع اللجنة أن عدد المترشحين خلال الأسبوع الأول بلغ 11 طالباً لمقاعد المجلس الطلابي، و22 مترشحاً لإدارة الهيئات الطلابية، معرباً عن توقعاته أن يزيد عدد المترشحين خلال الأسبوع المقبل، وهو ما كانت تشهده الحالة الانتخابية في الأعوام الماضية. ومن المقرر أن تنطلق الحملات الإعلانية للطلبة المترشحين للانتخابات الطلابية (17) خلال هذا الأسبوع.

وكانت اللجنة قد أعلنت فتح باب الترشح للانتخابات الطلابية يوم الخميس الموافق 11 أبريل الجاري 2019م.

وأقرت اللجنة العليا في اجتماعها يوم الثلاثاء (16 أبريل 2019م) تاريخ الثلاثين من الشهر الجاري موعداً لعملية الاقتراع الانتخابي. وأعلنت 23 الجاري آخر يوم لتقديم طلبات الترشح، وأن الخميس الموافق 25 أبريل سوف يكون اليوم الأخير للانسحاب من الترشح.
وقد ترشح طالبان في كلية الآداب، وأربعة في كلية إدارة الأعمال، وكذلك في كلية الحقوق، وترشح طالب واحد في كلية تقنية المعلومات.
واعتمدت اللجنة عدد المقاعد المستحقة لكل كلية بناء على عدد الطلبة في كل كلية، وتقرر أن يكون لطلبة كلية الآداب خمسة مقاعد وكذلك خمسة مقاعد لطلبة إدارة الأعمال، ومقعدان لطلبة كلية تقنية المعلومات، ومقعدان أيضاً لطلبة كلية الحقوق، وأربعة مقاعد لطلبة كلية الهندسة، ومقعد واحد لطلبة كلية العلوم، وآخر لطلبة كلية التعليم التطبيقي بصفة مراقب.

وناقشت اللجنة العليا للانتخابات في اجتماعها الأول، آليات العمل والخطوات التحضيرية والفنية التي تسهم في إنجاح العملية الانتخابية. وأكدت اللجنة أهمية أن يلتزم المترشحون بلائحة الضوابط الانتخابية أثناء الحملة الإعلانية وفي عموم العملية الانتخابية.
وتحظى العملية الانتخابية في جامعة البحرين بمشاركة كبيرة من الهيئات الطلابية، كما تلقى عملية الاقتراع اهتماماً ملحوظاً ورعاية من إدارة الجامعة.