في حفل لتكريم مبدعين في مجال تكنولوجيا المعلومات

News 21 04 2019 9

احتفت جمعية الذكاء الاصطناعي البحرينية بالأستاذ مساعد في قسم نظم المعلومات بجامعة البحرين الدكتورة جفلة حسن العماري، وذلك عبر تكريمها ممثلة نساء البحرين في مجال التكنولوجيا. وقدم رئيس جمعية الذكاء الاصطناعي البحرينية الدكتور جاسم حاجي، الجائزة للدكتورة العماري نظير إسهاماتها وأبحاثها في تكنولوجيا المستقبل، حيث أشاد د. حاجي بإنجازاتها في مجال التكنولوجيا الحديثة. وأقيم الاحتفال لتكريم مبدعين ورواد أعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات في فئات عدة في إمارة دبي، وذلك بالشراكة مع مجموعة "جي إي سي ميديا".

وتعمل د. العماري على إعداد مشروع حالياً مع المركز العربي للبحوث التربوية حول دراسة واقع الكتاب الرقمي وسبل تطويره. وكذلك تعمل على مشروع وطني مع هيئة الحكومة الإلكترونية لتقييم مؤشر رضا العملاءBHSCI) ).

ونشرت د.العماري أبحاث عدة حول التوافق الاستراتيجي KM والدور الاستراتيجي لأنظمة المعلومات و SISP في تنظيم البحرين. كما أجرت عددًا من الأبحاث لدراسة أهمية التكنولوجيا التعليمية (مثل السبورة الذكية والتعلم التعاوني عبر الإنترنت، والتعلم عبر الهاتف المحمول) في تعزيز عملية التعلم والتعليم في مملكة البحرين. وقد تم نشر معظم هذه الأبحاث في المؤتمرات والمجلات الدولية المحكمة. في الآونة الأخيرة.