News 22 04 2019 4bNews 22 04 2019 4aقامت مجموعة من طلبة تخصص المحاسبة في جامعة البحرين مؤخراً بزيارة تعليمية إلى مصنع "أريستون ثيرمو" الإيطالي، وذلك لتعزيز المفاهيم التطبيقية الحية لعلوم المحاسبة.

ويعتبر مصنع "أريستون ثيرمو" أول مصنع إيطالي مستثمر في مجال تصنيع سخانات المياه الكهربائية في مملكة البحرين.

وتمكن الطلبة من تحويل المفاهيم النظرية إلى تطبيقات عملية في جميع أقسام وإدارات الشركة، وعلى وجه الخصوص قسم الإدارة المالية.

وقالت الأستاذة دولة عبدالله الملا من قسم المحاسبة في كلية إدارة الأعمال في جامعة البحرين، المشرفة على الزيارة: "تم استقبال الطلبة من قبل مديرة الإدارة المالية شيخة عبدالله خليفة، بعدها قام الطلبة بجولة على جميع إدارات الشركة، وبدأت الزيارة بمقابلة مدير المصنع، مروراً بإدارة شؤون الموظفين، وإدارة المشتريات، وإدارة المبيعات، والمصنع، وانتهاءً بالإدارة المالية التي قضى فيها الطلبة معظم وقتهم لتطبيق وفهم كيفية أداء المهام اليومية، من استلام الفواتير وغيرها من المستندات، وإدخالها في البرنامج العالمي (SAP) المعتمد لدى الشركة". لافتة إلى تعرف الطلبة أهم التحديات التي تواجه الموظفين بالشركة عند إصدار التقارير المالية الشهرية والسنوية.

وتهدف الزيارة إلى خلق علاقة بين الجانب النظري للدروس الصفية وبين الجانب التطبيقي الواقعي في الشركات، وكسر الروتين الدراسي، وتجديد نشاط الطلبة بطرق تفاعلية تحفيزية.