صور من اللقاء


صور من اللقاءبحثت جامعة البحرين وجامعة الأزهر بجمهورية مصر العربية، سبل التعاون في عدة مجالات، منها تبادل الأساتذة والزيارات العلمية، وكذلك الطلبة والباحثين بين الجامعتين.

جاء ذلك أثناء استقبال رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، لنظيره رئيس جامعة الأزهر الأستاذ الدكتور محمد حسين المحرصاوي، وسفيرة جمهورية مصر العربية لدى مملكة البحرين سهى إبراهيم رفعت الفار يوم الاثنين (الموافق 22 أبريل 2019م) في مكتبه بالحرم الجامعي في الصخير.

واستعرض أ.د. حمزة، التوجهات البحثية للجامعة، والجهود المتعلقة بتطوير خططها لمواكبة المستجدات العالمية، بما فيها الخطة التطويرية للجامعة (2016-2021)، والأشواط التي قطعتها جامعة البحرين في سبيل تنفيذها.

ومن جانبه، أشاد أ.د. المحرصاوي بجهود الجامعة المتميزة واهتمامها بقضايا التنمية والاستدامة، مهنئاً رئيس جامعة البحرين بتقدمها في التصنيف العالمي على مقياس مؤسسة التايمز للتعليم العاليTimes Higher Education المختصة بمجال تصنيف الجامعات، محققة المرتبة 213 على مستوى العالم للعام 2019م في قوة التأثير ومدى تحقيقها لأهداف التنمية المستدامة.

وقام الطرفان بتقديم تعريف موجز عن الجامعتين، والتخصصات التي تحتويانها، وتوجهاتهما المستقبلية، كما ناقش الطرفان سبل التعاون المستقبلي بينهما، سواء في الجوانب البحثية أم الأكاديمية.