أ.د. حمزة يشيد بالإنجازات المشرفة للخريجين

News 29 04 2019 1

أعرب رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، عن فخر الجامعة بخريجيها الذين يحققون إنجازات مميزة على الصعيدين المحلي والخارجي وفي جميع الميادين.

وقال، معلقاً على فوز عدد من خريجي قسم الإعلام والسياحة والفنون بجوائز إقليمية: "إنه لمما يسعدنا أن يدخل خريجونا في منافسات عالية، وينالون المراكز المتقدمة، مما يدل على حسن تأسيسهم العلمي الأكاديمي، واكتسابهم المهارات التي تؤهلهم لأن يكونوا جديرين بسوق العمل العالية التنافسية، والتي لا تقبل إلا المتميزين فيها".

وكان خريجون في بكالوريوس الإعلام (تخصص وسائط متعددة) في كلية الآداب بجامعة البحرين، قد فازوا بجوائز متقدمة في مسابقة "وعي 2019" التي نظمتها وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية بالتعاون مع مجلس الصحة التابع لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وحصل يونس المرباطي، وهو خريج من البرنامج، على الجائزة الكبرى في فئة الفيلم القصير عن فيلم ”إدمان“ الذي أخرجه، والذي يناقش قضية إدمان الهواتف الذكية ووسائل التواصل الاجتماعي.

وقد أشاد المخرج المرباطي بالرعاية الكريمة التي لقيها فريق العمل من سفير مملكة البحرين في الرياض الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة، إثر حضوره الحفل ودعمه للفائزين البحرينيين في المسابقة، مقدّما خالص شكره وتقديره على التكريم والحفاوة اللذين لقيهما فيلم ”إدمان“.

وحصلت الخريجة في البرنامج نفسه هاجر بوجيري على المركز الثالث في فئة "موشن جرافيك" عن عملها "المرآة تكذب" الذي ينشر الوعي لدى الفتيات بشأن مرض فقدان الشهية العصبي.

وقالت بوجيري، التي تخرجت في جامعة البحرين العام الماضي: "إنني سعيدة بحصولي على جائزة ضمن هذه الفئة، وأشعر بالامتنان لأساتذتي في جامعة البحرين الذين طالما زرعوا فينا الثقة بشأن جودة أعمالنا وقدرتنا على المنافسة في المسابقات المختلفة".

وأضافت "إن تشجيع أساتذتنا مثل الدكتورة أماني الحلواجي، والدكتورة سماء الهاشمي وثقتهم في مشاريعنا يأتي من منطلق معرفتهم واشتغالهم في هذا الميدان، إلى جانب تحكيمهم للعديد من المسابقات والمشروعات".

ومما يجدر ذكره أن مسابقة "وعي" تهتم بنشر الوعي الصحي في مختلف القضايا التي تعاني منها المجتمعات عبر العالم، وتستند إلى أسس علمية في تناول القضايا الطبية لا سيما ما هو ثابت ومؤكد في منظمة الصحة العالمية وسجلاتها بشأن الأمراض وأعراضها وأضرارها.