News 29 04 2019 2aقالت أستاذة قسم الإدارة والتسويق، بكلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين الدكتورة هيفاء محمد خلف: "إن طلبة مقرر الإدارة الاستراتيجية تمكنوا من الاندماج في احتياجات المجتمع، وتقديم الحلول المبتكرة من خلال مشاركتهم في مشروع (كسب Casp)، والذي يهدف إلى خدمة أفراد المجتمع، بكافة فئاته بطرق مستدامة وغير تقليدية.

وأضافت د. خلف المشرفة على المشروع: "قدم الطلبة 13 مشروعاً مجتمعياً غير مألوف، وحولوا المعرفة النظرية والصفية، إلى مشاريع إدارية تخدم المجتمع بجميع فئاته، بطرق مستدامة.News 29 04 2019 2b

ومن جهتها أشارت الطالبة زهراء محمد حبيب، المشاركة في مشروع يهدف إلى تعريف أفراد المجتمع بأضرار العنف ضد الطفل، الذي يتجاوز الأضرار البدنية إلى النفسية التي يمكن أن تلازم الطفل طوال حياته. مؤكدة على أهمية معرفة الخط الساخن 998 الخاص بالتبليغ عن حالات العنف ضد الطفل، لافتة إلى تدشين حساب للمشروع على الانستغرام، وإعداد محاضرة تثقيفية في الجامعة للتعريف بمركز حماية الطفل من العنف، وطرق علاج الطفل المعنف، وطرق حمايته من أي اعتداء.

وذكرت كل من الطالبة إيمان موسى هاشم، والطالبة إيمان فريد العصفور أن مشروعهما قائم بالتعاون مع جمعية التوحديين البحرينية، وذلك لإبراز مواهب أطفال طيف التوحد، وقالتا: "عرضنا بعض أعمال أطفال التوحد في ركن الموهوبين في مجمع السيف التجاري، ليتعرف المجتمع على قدرات أطفال التوحد ومواهبهم".

وعبر ثلاث أفكار انطلق مشروع فريق الطالبة ندى أحمد مختار، التي قالت موضحة: "عبر مشروع "أطعم المحتاج" feed the need، وفرنا عربة تسوق في أحد الأسواق الكبرى، ليتمكن أفراد المجتمع من التبرع بالمواد الغذائية لمن يحتاجها". مشيرة إلى أن الفكرة الثانية تمثلت في جمع المواد البلاستيكية من على الشواطئ والسواحل لإعادة تدويرها، واستبدالها بكراسي متحركة من الجمعية البحرينية لأولياء أمور المعاقين وأصدقائهم. فيما تمثلت الفكرة الثالثة والأخيرة في مشاركة الأطفال المنتسبين إلى الجمعية البحرينية لمتلازمة داون في فعالية ترفيهية تعليمية.