News 01 05 2019 1aتعرف مجموعة من طلبة الإعلام بجامعة البحرين على أبرز القضايا والمستجدات في مجال الإعلام والاتصال، وذلك خلال مشاركتهم في الدورة السادسة عشرة لملتقى الإعلام العربي بدولة الكويت.
وبحث الملتقى، الذي عقد في الفترة من 22 حتى 23 أبريل 2019 برعاية من الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وبمشاركة من وزير شؤون الإعلام بمملكة البحرين علي بن محمد الرميحي، متغيرات الصناعة الإعلامية ومستجداتها في الوقت الحاضر، وكيفية تعزيز النواحي الإيجابية في هذه الصناعة، والتحديات التي تواجهها.

وشارك طلبة مرحلة الدراسة الجامعية الأولى (البكالوريوس) والدراسات العليا (الماجستير) في الحدث برفقة عضو هيئة الدريس في قسم الإعلام الإعلام والسياحة والفنون بكلية الآداب رانيا باقر.
وحظي الملتقى بمشاركة عدد كبير من الإعلاميين العرب وكبار المسؤولين في المؤسسات الإعلامية والصحفية العربية، ومجموعة من الكُتّاب والإعلاميين والأكاديميين والخبراء حيث تداول موضوعات عدة في الإعلام والاتصال والمتغيرات التي شهدها هذا القطاع الحيوي، وتحديات المشتغلين فيه.
وقام الطلبة، على هامش جلسات الملتقى، بإجراء مقابلات إعلامية بهدف الاستفادة من مداولات الملتقى وأوراقه في دعم دراستهم الأكاديمية بالجامعة، وتدريبهم العملي في وزارت المملكة ومؤسساتها.

News 01 05 2019 1b