أ.د. حمزة: التجربة الانتخابية تفتح آفاقا حياتية ومجتمعية للطلبة

قال رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، إن التجربة الانتخابية تعد واحدة من الدروس العملية التي تدرب الطلبة على مهارات حياتية مهمة، وتطور من علاقاتهم وتجاربهم المجتمعية. جاء ذلك على هامش الانتخابات التي جرت يوم الثلاثاء (30 أبريل 2019)، في التصويت لانتخابات مجلس طلبة جامعة البحرين للدورة السابعة عشرة. وقال "إن تجربة العملية الانتخابية التي أسست لها الجامعة في العام 2002، قد رسخت مفاهيم متقدمة لدى الطلبة، خصوصاً وأنها أتت استجابة للمشروع الإصلاحي الوطني الكبير الذي أطلقه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه".

News 01 05 2019 2dوأوضح أ. د حمزة "أنها تجربة غنية تصقل شخصيات الطلبة وتبني فيهم المبادرة لخدمة المجتمع وطرح الرؤى والتطلعات، وإدارة الملفات الخاصة بهم للتعود على تبادل الآراء، والعمل في الأطر الديمقراطية".

وكان رئيس جامعة البحرين، وأعضاء اللجنة العليا لانتخابات الهيئات الطلابية، قد قاموا صباح أمس بجولة ميدانية في مقر الجامعة بالصخير، تفقدوا خلالها مركزي الاقتراع وسير عملية انتخابات مجلس طلبة جامعة البحرين في دورته السابعة عشرة للعام الجامعي 2018/2019، وسط مشاركة سادتها أجواء ديمقراطية تنافسية طبعتها سمة السلوك الحضاري والأخوي من المترشحين والمقترعين على حدٍّ سواء.

وبدوره، هنأ عميد شؤون الطلبة الدكتور أسامة عبدالله الجودر، الطلبة والطالبات الفائزين، وأعرب عن ثقته بقدرتهم على مواصلة ما بدأه زملاؤهم في الأعوام الماضية، متمنياً حظّاً أوفر للطلبة الذين لم يُوَفـَّقوا لعضوية مجلس الطلبة في دورته السابعة عشرة، وأن يكونوا خير داعم للمجلس المقبل "فالهدف هو خدمة الطلبة، والتعود على التعاطي مع الأجواء الديمقراطية".

وأعلن د. الجودر أسماء عشرة طلاب فازوا في الانتخابات من أصل 14 طالباً وطالبة جرى بينهم السباق الانتخابي تنافسوا على مقاعد أربع كليات فقط هي: الآداب، والعلوم، وتقنية المعلومات، والحقوق.

ففي كلية الآداب فاز خمسة طلبة من أصل ستة تنافسوا على خمسة مقاعد للكلية، وهم: الطالب محمد ميرزا عبدالمجيد عبدالله، والطالبة فرح موسى محمد خليفات، والطالبة مريم خالد العيسى، والطالب معاذ توفيق قايد أحمد، والطالبة سمية عبدالنبي أحمد قمبر.

وأسفرت نتائج كلية الحقوق التي خاض فيها أربعة مترشحين للفوز بمقعدين عن فوز الطالب نايف محمد الزهراني، والطالب ناصر سعد المران، وفاز بمقعد كلية العلوم عمر نبيل الخاجة، وفي كلية تقنية المعلومات فاز كلٌ من الطلب محمد عبدالملك زين رياشي، والطالبة مريم سمير الماص.

وسيتكون مجلس الطلبة من 26 عضواً منهم 18 ممثلي الكليات و 8 ممثلي الجمعيات والأندية الطلابية.