على مستوى دول الخليج

News 01 05 2019 4a

حققت جامعة البحرين المركز الثالث في مسابقة أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بمشاركتها بدراسة حول: "مكافحة غسيل الأموال"، متقدمة بذلك على أكثر من 70 دراسة، قدمها نحو 250 من طلبة دول الخليج العربي.

News 01 05 2019 4cوهنأ رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، القائم بأعمال عميد كلية إدارة الأعمال الأستاذ الدكتور منور ملوح الشمري، ورئيس قسم الإدارة والتسويق الدكتور عبدالستار عبدالباقي العزاوي، والأستاذة المشرفة على الدراسة الدكتورة نجلاء فتحي الدسوقي، والطالبات الثلاث المشاركات في الدارسة، وذلك خلال استقباله لهم في مكتبه في حرم الجامعة بالصخير.


وثمن الرئيس حمزة جهود الطلبة، مؤكداً اهتمام الجامعة بكل ما يقدمه أعضاء هيئة التدريس والطلبة من أبحاث ودراسات، لافتاً إلى أن الفوز بالمسابقات البحثية تكليلاً لجهود مشتركة بين أعضاء هيئة التدريس وطلبتهم، مشجعاً إياهم لمواصلة البحث العلمي. وقال: "لحظات الفوز تبقى بالذاكرة، ولا يمكن أن تنسى"، مؤكداً دعم الجامعة لكل الطلبة، وسعيها للارتقاء بمستوى البحث العلمي.


ومن جهته، أبدى القائم بأعمال عميد كلية إدارة الأعمال أ.د. الشمري فخره واعتزازه بطلبة كليته، مؤكداً استعداد الكلية وأعضاء هيئة التدريس لتقديم أي مساعدات تمكن الطلبة من إعداد الدراسات والبحوث، والمشاركة في المسابقات العلمية التي ترفع من اسم جامعة البحرين في المحافل الخليجية والعربية وحتى العالمية.


وأكد رئيس قسم الإدارة والتسويق الدكتور عبدالستار العزاوي إعداد خطة للفصل الدراسي المقبل لتهيئة الطلبة للمشاركة بدراساتهم البحثية في المسابقات العلمية، لرفع اسم جامعة البحرين والمملكة.


وشارك في المسابقة البحثية ثلاث من طالبات الدراسات العليا وهن: الباحثة سارة عبدالله المير، والباحثة مروة سعيد الفيحاني، والباحثة عائشة سليمان قوبو.News 01 05 2019 4d


وأوضحت الأستاذة المشرفة على الدراسة الأستاذ المساعد في كلية الإدارة والتسويق في كلية إدارة الأعمال في جامعة البحرين الدكتورة نجلاء الدسوقي، أن المسابقة - التي تقام سنوياً في دولة الإمارات العربية المتحدة، بتنظيم من مبادرة بيرل - شارك فيها نحو 250 من طلبة دول مجلس التعاون، تقدموا بـ 70 دراسة حالة تناولت أربعة محاور وهي: سياسات مكافحة الفساد، والعناية الواجبة تجاه الغير، والممارسات العمالية الأخلاقية ومكافحة غسيل الأموال. مستدركة: بأن جامعة البحرين شاركت في المحور الرابع بدراسة حالة طبقت على بنك البحرين الإسلامي، مشيرة إلى أن الدراسة تتعلق بأخلاقيات العمل.


وقالت د. الدسوقي: "شكلت لجنة مكونة من عدد من الأكاديميين، والخبراء والاستشاريين لاختيار أفضل 10 أبحاث، وتم اختيار بحث جامعة البحرين من ضمنها، وتم تكريم الجامعة في احتفالية تم فيها تكريم الفائزين الثلاث بجوائز وشهادات تقدير، وكان المركز الثالث من نصيب جامعة البحرين".


وأبدت د. الدسوقي فخرها واعتزازها بالطالبات المشاركات في الدراسة، وقالت: "شرف لنا كأعضاء هيئة تدريس، وللجامعة أن نشارك في مثل هذه المسابقات، وأن نحقق فيها مراكز متقدمة". مؤكدة دعم رئيس الجامعة، والقائم بأعمال عميد كلية إدارة الأعمال، ورئيس قسم الإدارة والتسويق وتشجيعهم على المشاركة في المسابقات العلمية لتتبوأ جامعة البحرين مكانتها ضمن الجامعات المرموقة.