في إنجاز جديد

تسكين 24 مؤهلاً من مؤهلات كلية إدارة الأعمال في جامعة البحرين


News 05 05 2019 1هنأ رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة عميد كلية إدارة الأعمال الأستاذ الدكتور منور الشمري وكل منتسبي الكلية، بمناسبة تسكين 24 مؤهلاً من مؤهلات كلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين بحسب هيئة جودة التعليم والتدريب. ومبدياً فخره من حصول برامج الكلية على الاعتمادية الدورية، مؤكداً تفضيل أرباب العمل طلبة جامعة البحرين كخيار أول وأفضل في سوق العمل.

وأشاد أ.د. حمزة بالنجاحات العديدة لكلية إدارة الأعمال في السنوات الأخيرة. مثمناً جهود هيئة جودة التعليم والتدريب في دعم جهود الجامعة في تطوير جودة التعليم والتعلم والتدريب في مملكة البحرين.

ومن جهته أوضح القائم بأعمال عميد كلية إدارة الأعمال الأستاذ الدكتور منور ملوح الشمري بأن عملية تسكين المؤهلات آلية مهمة في نظام الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة تتم وفق معايير ومقاييس دولية، مشيراً إلى تصنيف المستويات الأكاديمية للبرامج من خلالها، تبعاً للمعيار الوطني لتصنيف المؤهلات، والذي بدوره يعزز فهم أرباب الأعمال والمتعلمين وأولياء الأمور لقيمة المؤهلات التي تقدّمها الجامعة؛ لافتاً إلى التخصصات التي شملتها عملية التسكين، والتي ضمت برنامج البكالوريوس وهي: إدارة الأعمال، المحاسبة، التسويق والصيرفة والتمويل، بالإضافة إلى 6 من التخصصات الفرعية والتي منها الاقتصاد والأعمال الدولية.

DrMenwarAlShemariوأكد أ.د. الشمري أثر هذا التسكين في إمكانية إكمال الطلبة للبرامج الأكاديمية لمراحل تعليمية أعلى، كون التصنيف درجة عالمية معترف بها في جميع أنحاء العالم، مما يؤهل الطلبة للعمل داخل وخارج مملكة البحرين. مثمناً دعم وثقة رئيس الجامعة، ومهنئاً جميع أعضاء هيئة التدريس الذين ساهموا في عملية التسكين في الإطار الوطني للمؤهلات.

وأشار مدير مكتب ضمان الجودة والاعتمادية بكلية إدارة الاعمال الدكتور حاتم محمد المصري، إلى أن هذا الإنجاز هو نتاج عمل جماعي لعامين متواصلين، لافتاً إلى دعم مركز ضمان الجودة والاعتمادية الأكاديمية بالجامعة ولفريق العمل الأكاديمي والإداري لتحقيق هذا الإنجاز.

علماً، بأن كلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين قد حققت العديد من الإنجازات في السنوات الأخيرة منها: حصولها على الثقة التامة من هيئة ضمان الجودة عام 2015م، ونيل الاعتمادية الدولية AACSB عام 2016م. كما تصنف كلية إدارة الأعمال في جامعة البحرين ضمن أفضل 18 كلية من كليات إدارة الأعمال على مستوى الدول العربية، وضمن 5% من أفضل كليات إدارة الأعمال على المستوى العالمي.