News 13 05 2019 2


هنأ رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، الطلبة الذين فازوا في مبادرة تحدي القراءة العربي (الفئة الماسية) في دورتها الرابعة، التي نظمتها وزارة التربية والتعليم في الثاني من شهر مايو الجاري.

وكان رئيس الجامعة قد استقبل كل من الطالب زين أيمن خليل (الهندسة الكيميائية) الفائز بالمركز الأول، والطالبة يثرب يوسف جمعة (الحقوق) الفائزة بالمركز الثاني، والطالبة لطيفة فرحان سويّد (كلية البحرين للمعلمين) الفائزة بالمركز الثالث، حيث قدموا لرئيس الجامعة شرحاً عن طبيعة المسابقة، والفئة الماسية منها التي تتطلب قراءة 75 كتاباً، والتحديات التي واجهوها وإصرارهم على التميز في هذه المسابقة.

وقد أكد أ.د. حمزة على أهمية القراءة الواعية والمستمرة للفرد لأنه يكتسب خلاصة الخبرات التي مرّت بها البشرية، ويضيفها إلى رصيده الفكري والعملي، وقال إن الوقت من أثمن الأشياء التي لدى الإنسان، وهو يمرّ في كل الأحوال، ومن المهم أن يمرّ وقد تم استثماره على أفضل الأشكال، وليس أفضل من القراءة للشباب حتى يكوّنوا عدّة المستقبل، وتكون حصيلتهم المعرفية زاخرة بالمعارف المتنوعة.

ومن جانبهم، تقدم الطلبة الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في الفئة الماسية من المسابقة، بالشكر إلى رئيس الجامعة وجامعة البحرين، وأشاروا إلى أنهم في صدد مواصلة هذا المشوار، لأن الأمر لا يتعلق بالمسابقة، ولكنه الشغف بالقراءة، وأنهم يعملون على نشر هذه الثقافة بين أقرانهم.

وفي نهاية اللقاء قدم أ.د. حمزة هدايا تذكارية للطلبة الفائزين تعبيراً عن فخر جامعة البحرين بهم.