لدى استقباله طلبة مشروع الحوسبة السحابية

News 02 06 2019 2a

عبَّر رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، عن سعادته وفخره لما يقدمه طلبة وأساتذة جامعة البحرين من إنجازات في مختلف المجالات العلمية، ولا سيما في المجال التقني والرقمي، مؤكداً أن الجامعة تتميز بطلبتها الذين يمتلكون مهارات عالية، وقادرة على الإبداع والابتكار والمنافسة الإقليمية والدولية.

News 02 06 2019 2bوركز أ.د حمزة - لدى استقباله مجموعة من طلبة مقرر مادة الحوسبة السحابية في قسم نظم المعلومات – على أهمية البحث العلمي بوصفه ثقافة تعمل جامعة البحرين على ترسيخها وتكريسها لدى الطلبة. وأكد أن الجامعة تسير في اتجاه تحقيق أعلى مقاييس الجودة العالمية في التعليم والبحث العلمي لما له من انعكاس إيجابي على تصنيف الجامعة على المؤشرات العالمية.

وكانت المجموعة الطلابية قد قدمت مشروعاً هو الأفضل من بين عدة مشاريع، إذ يقترح المشروع تصوراً لنقل البنية التحتية في مركز تقنية المعلومات بجامعة البحرين إلى سحابة أمازون ويب سيرفسز. وقد حضر معهم الاجتماع رئيس قسم نظم المعلومات الدكتور مازن علي، ومدرس مقرر مادة الحوسبة السحابية الدكتور فيصل حمَّاد، بالإضافة إلى رئيس شعبة الشبكات بمركز تقنية المعلومات صهيب محمد العبدي.

وحثَّ رئيس الجامعة الطلبة على مضاعفة الجهود في طريق البحث العلمي من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات العلمية، كما أكد حرص الجامعة على دعم الأساتذة والطلبة في مجالات البحث العلمي.

ومن جانبه، قال مدرس مقرر الحوسبة السحابية الدكتور فيصل عيسى حماد: "إن هذا الأسلوب التعليمي يصب في تمكين الطلبة في العمل في مشاريع واقعية، وهو ما يكسبهم مهارات عملية لها دور بارز في تميزهم في سوق العمل المستقبلي، ويتماشى مع التطورات في سوق العمل ناهيك عن منظومة "السحاب أولاً" التي تضع مملكة البحرين ضمن أوائل الدول التي تتبنى الحوسبة السحابية بشكل ممنهج".

وأوضح د. حمّاد أن مجموعة من الطلبة المسجلين في مادة الحوسبة السحابية في قسم نظم المعلومات وهم: محمد جعفر سلمان، لؤي محمد الحلال، وبدور حسين سلمان، وخليفة عيسى الكعبي، قاموا بزيارة مركز تقنية المعلومات في جامعة البحرين، وذلك من أجل التعرف إلى البنية التحتية الحالية، واقتراح خططاً لنقل هذه البنية إلى سحابة أمازون ويب سيرفسز.

يذكر أن جامعة البحرين تعد أول جامعة على مستوى الشرق الأوسط معتمدة من أكاديمية أمازون ويب سيرفيسز لتقديم مناهج مطورة ومواكبة مع التغيرات التكنولوجية.