لتعريف الزوار ببرامج الدراسات العليا وأنظمتها

News 16 06 2019 3bNews 16 06 2019 3aتشارك عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة البحرين في معرض البحرين للتعليم والتدريب (إيدوكس 2019)، بجناح يهدف إلى تعريف زوار المعرض ببرامج الدراسات العليا وكل ما يتعلق ببرامج هذه الدراسات والمقررات المطروحة فيها، ونظام القبول وغيرها من المعلومات التي تهم الراغبين في الالتحاق بجامعة البحرين لمواصلة تحصيلهم العلمي.

وقد افتتح محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، معرض البحرين للتعليم والتدريب (إيدوكس 2019) في مجمع السيتي سنتر، وسوف يستمر حتى يوم السبت الموافق 15 يونيو 2019م، بمشاركة 10 جامعات ومعاهد تدريبية معتمدة تقوم بعرض برامجها المتاحة في مختلف التخصصات، وذلك بهدف تيسير التقاء هذه المؤسسات بالطلبة والمتدربين المحتملين تحت سقف واحد، ليكون ذلك بمثابة منصة سنوية تضم مختلف التخصصات والشهادات الجامعية والتدريبية بمقاييس تلبي احتياجات الجميع، حيث يحظى المعرض بموافقة مجلس التعليم العالي، وشراكة إستراتيجية مع صندوق العمل "تمكين".

وفي هذا السياق قال عميد الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد رضا قادر: "إن جناح جامعة البحرين في المعرض سوف يوفر فرصة لتعريف الزوار ببرامج الدراسات العليا في مختلف التخصصات والكليات، وكذلك سوف يعرض ممثلو الكليات البرامج الجديدة المزمع طرحها خلال العام الجامعي المقبل".

وسوف يتواجد اليوم (الخميس) الموافق 13 يونيو 2019م، كل من: الأستاذ الدكتور نبيل محمود حويحي من كلية تقنية المعلومات من الساعة الخامسة إلى السابعة مساءً، والدكتور غزال منتسل العوسي بكلية الحقوق من الساعة الثامنة إلى العاشرة مساءً.

وسوف يحضر يوم الجمعة كل من: الدكتور حسان مانع من كلية العلوم من الساعة العاشرة صباحاً حتى الواحدة ظهراً، وعميد عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمد رضا قادر من الساعة الواحدة ظهراً حتى السابعة مساءً، والدكتور توفيق عبدالمنعم توفيق ممثلاً عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي أيضاً من الساعة السابعة مساءً إلى العاشرة مساءً.

وسوف يعرف زوارَ المعرض ببرامج الدراسات العليا في كلية الآداب الدكتور عبدالكريم العجمي الزياني، يوم السبت الموافق 15 يونيو الجاري من الساعة 12 ظهراً إلى الثالثة من بعد الظهر، وسيعرف ببرامج كلية الهندسة الأستاذ الدكتور الأمين محمد الكنزي من الساعة الرابعة عصراً إلى السابعة مساءً، وسيعرف ببرامج كلية إدارة الأعمال الدكتور حاتم بن محمود المصري من الساعة الثامنة مساءً إلى الحادية عشرة مساءً.

وأضاف د. قادر إن الإقبال على الالتحاق بالدراسات العليا في جامعة البحرين في ارتفاع عاماً بعد عام، خصوصاً مع زيادة عدد البرامج المطروحة وتنوعها، مشيراً إلى أن البرامج المستجدة تلقى إقبالاً لافتاً من قبل طلبة الدراسات العليا، من مثل برنامج الدكتوراه في البيئة والتنمية المستدامة، وبرنامج البيانات الضخمة، والبرامج المطروحة في كلية العلوم الصحية. وقال إن هذه البرامج تستقطب الدارسين من مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى.