في أجواء من السلاسة وسهولة الإجراءات مصحوبة بارتفاع ملحوظ في مؤشرات الإقبال

News 18 06 2019 1أكدت جامعة البحرين أن عملية تقديم طلبات الالتحاق ببرامجها للمرحلة الجامعية الأولى (البكالوريوس والدبلوم المشارك) للعام الجامعي 2019/2020م- التي بدأت الإثنين الموافق 10/6/2019م، وتستمرُ حتى موعدٍ غايته نهاية الأربعاء الموافق 19 من الشهر نفسه- تجري منذُ يومها الأولى في أجواءٍ من السلاسة والدقة وسهولة الإجراءات.

وقد أشادَت الجامعة - في هذا السياق - بحسن التعاون الذي تجده من كلٍّ من وزارة التربية والتعليم، وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، والذي كان له الأثر الطيب الواضح في ترشيد الوقت والجهد الـمُستغرقين في إجراءات التقديم، بالإضافة إلى مظاهر التيسير والسهولة الـمُشار إليهما.

ومن جانبها أفادت عمادة القبول والتسجيل أن عملية تقديم طلبات القبول لهذا العام تشهد إقبالاً كبيرًا مقارنةً بالأعوام السابقة، ما يعكس المكانة العالية والاهتمام الشديدين اللذين تحظيان بهما الجامعة لدى راغبي الالتحاق بها.

وتذكِّر العمادة الطلبة الراغبين في الالتحاق الذين لم يقدموا طلبات التحاقهم بعد بأهمية الرجوع إلى موقع الجامعة للاطلاع على البرامج الأكاديمية المطروحة والخطط الدراسية ولغة التدريس المعتمدة في تلك البرامج وشروط القبول والأوراق الثبوتية المطلوبة لعملية التقديم التي تُذكر العمادة –مُجددًا-أنَّها تُجرى وفق نظامين للتقديم هما: النظام الإلكتروني وهو خاص بطلبة المدارسِ الحكومية والخاصة داخل مملكة البحرين، ومتاحٌ -عبر بوابة الحكومة الإلكترونية على الرابط bahrain.bh-من الساعة العاشرة صباحاً منذ اليوم الأول لبدء عملية تقديم الطلبات وحتى نهاية يومها الأخير. ونظام الحضور الشخصي وهو خاص بالطلبةِ خريجي المدارس من خارج مملكة البحرين، حيث يتوجب على هؤلاء الطلبة الحضور إلى مقر عمادة القبول والتسجيل من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 1:00 ظهراً خلال فترة التقديم نفسها.

كما تؤكد العمادة على شرط حضور المقابلة الشخصية التي ستجرى في الفترة من 23 إلى 27 يونيو 2019م، واختبار القدرات الذي سيجرى في الفترة من 30 يونيو إلى 4 يوليو 2019م، وفق التاريخ والموعد اللذين سيتم-لاحقًا إعلام الطلبة بهما (كلٍّ حسب وقته وتاريخه) عبر الرسائل القصيرة (SMS).

وعن الأوراق الثبوتية المطلوب إحضارها في يوم المقابلة الشخصية فهي-وفق ما تؤكد العمادة-على النحو الآتي:

  • أولًا - الطلبة الذين قدموا طلب التحاقهم بالطريقة الإلكترونية: فعليهم إحضار نسخة من إفادة التخرج وكشف الدرجات ونسخة من جواز السفر ساري المفعول وأصل إثبات الهوية (جواز السفر أو البطاقة السكانية ساريي المفعول).
  • ثانيًا - الطلبة الذين قدموا عن طريق الحضور الشخصي: فقط عليهم إحضار إثبات الهوية (جواز السفر، أو البطاقة السكانية ساريي المفعول).
أمَّا عن الأوراق الثبوتية المطلوبة لحضور امتحان القدرات فهي فقط إثبات الهوية (جواز السفر، أو البطاقة السكانية ساريي المفعول) لجميع الطلبة.

وتؤكد العمادة على أنَّ الأربعاء 19 يونيو الجاري هو آخر يومٍ لتقديم طلبات الالتحاق، مشيرةً إلى أهمية التواصل مع الخط الساخن على الرقم 17435333، في أيام وفترة الدوام الرسمي المعتمدة في حال الرغبة في الحصول على مزيد من المعلومات.