News 19 06 2019 4aعقدت جامعة البحرين اجتماعاً مع وفد إيطالي من مؤسسة ماتيرا بسيليكاتا، بحضور مدير مكتب اليونيدو للاستثمار وتعزيز التكنولوجيا في مملكة البحرين الدكتور هاشم حسين، وذلك لبحث التعاون الثقافي والعلمي والبحثي بين الطرفين.

وقد مثل رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، الجامعة في الاجتماع، في الوقت الذي مثل فيه الأمين العام لمؤسسة ماتيرا بسيليكاتا جيوفاني أوليفا، الوفد الإيطالي.

وجرى في الاجتماع – الذي عقد في مقر جامعة البحرين بالصخير - التعريف بجامعة البحرين وإمكانات التعاون مع المؤسسات التي يمثلها الوفد الإيطالي، خصوصاً في مجال تبادل الأساتذة والطلبة والأبحاث المشتركة في مجالات مختلفة كالبيئة والطاقة المتجددة والمياه وريادة الأعمال. بالإضافة إلى التطورات المهمة التي تمر بها جامعة البحرين، والبرامج الأكاديمية التي استحدثتها سواء على مستوى البكالوريوس أم الدراسات العليا، بالإضافة إلى التقدمات المتواصلة للجامعة من قبل جهات التصنيف العالمية، وسمعة خريجي الجامعة لدى أرباب العمل، والنشاط البحثي المتزايد.

كما قام الوفد الإيطالي أيضاً بالتعريف عن المؤسسات التي أتى منها، وإمكانية التعاون والتنسيق مع جامعة البحرين في الوجوه الأكاديمية والثقافية والفنية المختلفة.

واتفق الطرفان على أهمية مواصلة التباحث في شأن المواضيع ذات الاهتمام المشترك فيما بينهما للوصول إلى توقيع مذكرة تفاهم لوضع ما يتم الاتفاق عليه موضع التنفيذ.

حضر الاجتماع من جانب الوفد الإيطالي كل من مسؤولة الشؤون الدولية والأوروبية في مؤسسة ماتيرا بسيليكاتا دانييلا تالامو، وعمدة تورسي سالفاتو كوسما، ونائب رئيس جامعة بسيليكاتا للعلاقات الدولية الدكتور ميشيل جيركو، وضباط الاتصال سارلي مارغريتا، ورئيس إيتالياجونيكا، أنتونيللو دي سانتس.

كما حضر من جانب جامعة البحرين نائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الأستاذ الدكتور وهيب عيسى الناصر، ونائب الرئيس لتقنية المعلومات والشؤون الإدارية والمالية الدكتور محمد صالح الأنصاري، وعميد الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد رضا قادر، وعميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور محمد مصطفى الحلو، ومدير مركز زين للتعلم الإلكتروني الدكتور مصطفى محمد العباسي.