News 25 06 2019 1aNews 25 06 2019 1bاختتمت الجولة الثانية من مسابقة البرمجة الثانية، التي أقيمت برعاية رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، في كلية تقنية المعلومات يوم الخميس (الموافق 20 يونيو 2019)، وذلك بمشاركة 26 فرقة من جامعات البحرين الوطنية. ومن المقرر أن يتمَّ إعلان النتائج وتكريم الفائزين من قبل رئيس جامعة البحرين يوم الأربعاء (26 يونيو 2019) في مقر الجامعة بالصخير.

وقد افتتحت المسابقة رئيسة جمعية الحاسوب مجموعة الحاسوب التابعة لمنظمة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) فرع البحرين، الدكتورة رسالة الأدرج، المسابقة بمشاركة طلبة من: جامعة البحرين، وجامعة AMA، والجامعة الأهلية، والجامعة العربية المفتوحة.
وشملت المسابقة حل سبع مشاكل باستخدام لغات البرمجة java أوpython ليتم، بعد ذلك، اختيار عشرة فائزين.

وتهدف مسابقة البرمجة إلى تشجيع وتحفيز الطلاب على ممارسة حل المشكلات، والتحليل، والتصميم والترميز، والبرمجة في جو تنافسي لحل مشاكل البرمجة في العالم الحقيقي، وإلى إثراء مهارات الطلاب ومعرفتهم في البرمجة من خلال ورش العمل والإرشاد، وإلى تعزيز قدرة الطلاب على العمل بفعالية في فرق العمل، وإلى السماح للطلاب باستخدام التقنيات والمهارات والأدوات المستفادة في سياق الحوسبة.

يذكر أن فريقاً طلابياً من ثلاث جامعات في البحرين يتألف من طلبة جامعة البحرين، وجامعة أما الدولية وجامعة بوليتكنك قد فاز بالمركز الثالث على مستوى العالم في مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات العالمية، في مدينة شنزن الصينية للعام 2019