News 30 06 2019 3بحث رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، مع مدير عام الاستشكاف والتطوير بشركة تطوير للبترول يحيى الأنصاري والمدير العام لشركة شلمبرجير أوفرسيز إس إيه هشام بوهلال، عدة أفكار لتطوير التعاون في مجال الاكتشافات والصناعات النفطية، ودعم المناهج الهندسية.

وخلال لقائهم في مكتب رئيس الجامعة بالحرم الجامعي في الصخير يوم الأربعاء (19 يونيو 2019) اتفق الجانبان على على توسعة آفاق التعاون ليشمل تدريب طلبة كلية الهندسة وطلبة الدراسات العليا وتطوير قدراتهم، تمهيداً لاختيار مجموعة من الطلبة للعمل في شركة تطوير سواء في حقل البحرين أم مستقبلا في الحقل الصخري بخليج البحرين.

وضمن خططها لدعم بعض البرامج الهندسية، أبدت شركة شلمبرجير رغبتها بتزويد كلية الهندسة في الجامعة بأجهزة متطورة تختص برصد واستشعار موجودات الطبقات الأرضية من خلال الموجات وتردداتها.

ورحب رئيس جامعة البحرين بمقترحات شركتي تطوير للبترول وشلمبرجير، مشيراً إلى أن الجامعة مهتمة بتطوير البرامج الهندسية الداعمة لمسارات التنمية المختلفة خصوصاً الصناعة النفطية.

وذكر أ.د. حمزة أن الجامعة تدرس طرح بكالوريوس هندسة البترول، متقدماً بالشكر لشركتي تطوير للبترول و شلمبرجير على مبادرتهما لزيادة آفاق التعاون، والتبرع بالأجهزة الفنية التي ستساعد الجامعة في إنشاء ورشة خاصة بالمسح الجيولوجي.

وعبر الضيفان عن امتنانهما لرئيس جامعة البحرين، وتقديرهما للدور الذي تقوم به الجامعة الوطنية في رفد القطاع الصناعي بالكوادر المؤهلة، وإجراء البحوث التي تسهم في حل المشكلات الصناعية وتطوير عمليات الإنتاج.

وشارك في اللقاء نائب الرئيس لخدمات تقنية المعلومات والشؤون الإدارية والمالية الدكتور محمد صالح الأنصاري، وعميد كلية الهندسة الدكتور فؤاد محمد الأنصاري، والأستاذ المساعد في عمادة البحث العلمي والدراسات العليا الدكتورة ندى مجاهد خليل.