News 30 06 2019 4b

News 30 06 2019 4aشاركت الأستاذة المساعدة في قسم الرياضيات بكلية العلوم بجامعة البحرين الدكتورة سوسن جمعة هلال، منسقة برنامج ماجستير العلوم وتحليل البيانات الضخمة (BDSA)، في مؤتمر إنشوربايت 2019 (>

وتناولت الدكتورة هلال في ورقتها العلمية التي عنونت بــ " إعادة تشكيل قطاع التأمين مع البيانات الضخمة"، إمكانات تحليل البيانات الضخمة في صناعة التأمين، مؤكدة أهمية الاستثمار في التنمية البشرية من خلال اكتساب المهارات اللازمة.

وأقيم المؤتمر، الذي وسم بــ "إعادة تشكيل قطاع التأمين Reimaging Insurance"، في مركز الخليج للمؤتمرات، بتنظيم من Bahrain Fin Tech Bay، وبرعاية من مصرف البحرين المركزي (CBB)، وبالتنسيق الإستراتيجي مع كل من معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، وتمكين، وجمعية التأمين البحرينية(BIA) ، و Fin Tech Consortium.

وأشارت د. هلال إلى ما يقدمه برنامج ماجستير البيانات الضخمة في جامعة البحرين، بالتعاون مع جامعة جون مورس في ليفربول (المملكة المتحدة)، ودوره في خدمة قطاع التأمين، استعداداً للتحول الرقمي الذي بدأ يأخذ دوراً كبيراً، وبشكل متسارع في جميع قطاعات المجتمع بما في ذلك قطاع صناعة التأمين. وقالت: "قطاع التأمين بدأ يتطور بشكل ملحوظ بفضل التكنولوجيا، وبفضل نماذج الأعمال المبتكرة".

واستمرت جلسات أعمال المؤتمر على مدى يومين (12-13 يونيو الجاري)، بمشاركة واسعة من المختصين والمهتمين في مجالي التأمين والتكنولوجيا، بهدف تبادل المعرفة والخبرة بين دول شرق آسيا والشرق الأوسط.