مسجلاً زيادة عن العام المنصرم

النشاط الطلابي بجامعة البحرين يشهد إقامة 153 فعالية


جانب من الأنشطة


جانب من الأنشطةشهد النشاط الطلابي بجامعة البحرين زيادة في عدد الفعاليات المقامة خلال العام الجامعي المنصرم (2018-2019)، إذ أظهرت إحصائيات شعبة النشاط الطلابي بعمادة شؤون الطلبة تنظيم 153 نشاطاً في الفصلين من العام الجامعي، بينما كان عدد الفعاليات في العام الجامعي (2017 –2018) 140 نشاطاً.

وتهدف عمادة شؤون الطلبة في جامعة البحرين، عبر تنويع النشاط الطلابي وتفعيله، إلى خلق روح المنافسة الشريفة بين الطلبة، وصقل شخصية الطالب الجامعي لتشجيعه على التميز والعطاء اللامحدود، وزرع حب العمل الجماعي والتطوعي في مختلف المجالات الفنية، والثقافية، والاجتماعية، والعلمية، والرياضية.

وسجَّلت بيانات الهيئات الطلابية (الجمعيات والأندية الطلابية) 19 نشاطاً نظمته جمعية كلية الآداب، و18 نشاطاً نظمته جمعية كلية الحقوق، و17 نشاطاً نظمته جمعية كلية إدارة الأعمال، كذلك 16 نشاطاً نظمته جمعية كلية الهندسة، بالإضافة إلى أربعة أنشطة نظمتها كلية تقنية المعلومات، وثلاثة أنشطة نظمتها جمعية كلية العلوم.

ويسهم العديد من الطلبة في تنمية واستثمار مهاراتهم المتنوعة في وقت الفراغ، وعلى هذا النحو نظم طلبة نادي التصوير 13 نشاطاً منها: ورشة (التقط بهاتفك)، وورشة (الصورة الناجحة)، وجولة تصويرية في سوق المزارعين بمنطقة البديع، وكذلك المشاركة في يوم المرأة العالمي، بالإضافة إلى جولة تصويرية في مجمع الأفنيوز، وإعداد ورشة التصوير الرياضي، وورشة أساسيات الفوتوشوب، وورشة سبلاش والمساهمة بمعرض Reflection.

جانب من الأنشطةكما نظم نادي الموسيقى 22 نشاطاً ومشاركة منها: ورشة للبيانو وأخرى للجيتار، وأقام النادي جلسة نقاشية حول دور نشاط نادي الموسيقى في حياة الطالب الجامعي، ونظم ورشة تدريب الصوت وقدَّم أعضاء النادي عزفاً موسيقياً في حديقة خليفة الكبرى، كما شارك الطلبة في فعالية أسبوع المرور، والمؤتمر الدولي الثامن للنمذجة والمحاكاة في فندق غروف بجزيرة أمواج.

وبدوره، نظم طلبة نادي الإعلام ثمانية أنشطة منها: جلسة تعليمية للمكياج التلفزيوني، وجلسة نقاشية لحوارات السلطة الرابعة، وكذلك فعالية التعليق الرياضي.

وأعد طلبة نادي المسرح 11 نشاطاً منها: احتفالية باليوم العالمي للمسرح، وورشة أساسيات المكياج المسرحي والسينمائي، وورشة أساسيات المونتاج، وزيارة لمدرسة الموجة السابعة للفنون.

وأقام نادي الفنون الجميلة 13 نشاطاً منها: ورشة الأعمال اليدوية، وورشة الخط الكوفي المربع، ودورة في الخط العربي للمتقدمين، ودعم مرضى السرطان من خلال تنظيم مرسم مفتوح بعنوان "معكن".

وكذلك نظم نادي الشطرنج ثماني فعاليات منها: زيارة لمحمية العرين، بالإضافة إلى مسابقة Crash course، ومسابقة أخرى بعنوان "شطرنجيات". ويحظى النشاط الطلابي بمشاركة وتفاعل طلابي في مختلف المناسبات.