استطلاع رأيوجد استطلاعٌ للرأي أجرته دائرة الإعلام والعلاقات الجامعية في جامعة البحرين أن الغالبية من طلبة جامعة البحرين يستقون الأخبار اليومية من شبكات التواصل الاجتماعي، وأوضح الاستطلاع أن 51% من الطلبة يعتمدون على شبكات التواصل الاجتماعي في تحصيل الأخبار اليومية.

وأظهر الاستطلاع أن 59% من الطلبة يحرصون على التأكد من صحة الأخبار التي يتلقونها عبر حسابات التواصل الاجتماعي، وذلك بالرجوع إلى الأخبار المنشورة في الصحف المحلية، وفي موقع وكالة أنباء البحرين (بنا). ووجدت أن 23% من متابعي حسابات التواصل يعلِّقون بآرائهم على الأخبار التي يقرأونها.

وهدف الاستطلاع إلى معرفة مصادر حصول الطلبة في جامعة البحرين على الأخبار والتأكد من صحتها، وحجم التفاعل مع الأخبار المنشورة. وقد شارك في الاستبانة 153 طالباً وطالبة من مختلف كليات الجامعة. وتألفت العينة العشوائية من 72% إناث، و 23% ذكور.

وأشارت النتائج إلى أن نسبة اعتماد الطلبة على الصحف المحلية في استقاء الأخبار تمثل 31%، بينما بلغت نسبة الحصول عليها من مواقع الأخبار الإلكترونية 18% وأخيراً نسبة 16% من المحطات التلفزيونية.

وأكدت نتائج الاستطلاع أن 12% من الطلبة يقومون بإعادة بث الأخبار فقط دون التعليق عليها، وأن 39% يعملون على إعادة نشر الأخبار بعد التعليق عليها، مبدين رأيهم حول مضامين الأخبار الواردة.