إقبالٌ غَيرُ مسبوق على الالتحاق ببرامجها

جامعة البحرين تعلن نتائج القبول للمرحلة الجامعية الأولى للعام الجامعي 2019/2020م.


UOBأعلنت جامعة البحرين نتائج القبول ببرامجها للمرحلة الجامعية الأولى (البكالوريوس والدبلوم المشارك) للعام الجامعي 2019/2020م.

وقد أشاد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، بالدعم الكبير الذي تتلقاه جامعة البحرين من لدن القيادة الحكيمة، حفظها الله ورعاها، مشيراً إلى أن هذا الدعم الكريم له المحل العالي من الإكبار والاعتزاز. كما أكد فاعلية جسورِ التعاون الممتدة بين الجامعة من جهةٍ، ووزارة التربية والتعليم وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية من جهةٍ أخرى والتي كان لها الأثر الطيب فيما تميزت بهِ مرحلة تقديم طلبات الالتحاق من الإيجابية والسهولةِ والسلاسةِ. مهنئًا الطلبة المقبولين متمنيًا لهم مستقبلاً مشرقًا يواكب الأهداف المرجوة من خطط التطوير والتحديث التي تجري في مملكة البحرين في ضوء ثوابت رؤية القيادةِ الرشيدةِ.

وجديرٌ بالذِكْرِ أن عملية القبول لهذا العام شهدت إقبالاً غير مسبوقٍ حيث تقدم للجامعة ما يزيد على 9000 طالب، وامتازت بحسن التنظيم وسلاسة الإجراءات بدءًا من عملية تلقي طلبات التقديم ومرورا بامتحانات القدرات والمقابلات الشخصية ومن ثم الإعلان عن نتائج القبول.

وقد قامت الجامعة بإرسال رسائل نصية SMS إلى جميع الطلبة الذين استوفوا شروط القبول لاستكمال إجراءات قبولهم، وقد بينت الجامعة أن نسبة الطلبة الذين قبلوا في رغباتهم الثلاث الأولى قد بلغت 80%. كما بلغت نسبة الطلبة الذين قبلوا في رغبتم الأولى حوالي 66% من إجمالي عدد الطلبة الذين توافرت فيهم شروط القبول.

من جانبها أكدت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة أنَّ عملية تثبيت القبول الكترونياً بدأت من يوم الاثنين الموافق 26 من أغسطس الجاري وتستمر حتى الأول من سبتمبر المقبل، مؤكدة أهمية أن يبادر الطلبة الجدد بتثبيت قبولهم خلال الفترة المذكورة وذلك بدفع رسوم التثبيت من خلال بوابة الحكومة الالكترونية أو أجهزة سداد، للحفاظ على فرصتهم الدِّراسية ومقاعدهم في البرامج الأكاديمية التي قبلوا فيها، ويُعدُّ عدم تثبيت القبول في الفترة المُشار إليها، تراجُعًا من الطالب عن رغبته في الالتحاق بالجامعة، علمًا بأنَّ الطلبة المكفولين قد تم تثبيت قبولهم في التخصصات المبتعثين عليها.

وأوضحت العمادة أن تغيير الرغبات سيكون متاحاً للطلبة بعد إجراء عملية تثبيت القبول، وذلك بالدخول على نظام إدارة معلومات الطالب https://sis.uob.edu.bh والضغط على خيار (تغيير الرغبات)، ثُمَّ إدخال ثلاث رغبات في فترة تثبيت القبول المشار إليها، مشيرةً إلى أنَّ النظر في طلبات التغيير هذه سيتمُّ -وَفْقَ الشواغر المتوافرة -بعد انتهاء فترة تثبيت القبول.

وأشارت العمادة بأنَّ القبول النهائي في بعض التخصصات مشروطٌ باجتياز الطالب امتحانًا يجريه القسم المعني للتأكد من استعداد الطالب وقابليته للالتحاق بالتخصص، مبينةً أن البرامج التي يجري لها امتحاناً هي برامج البكالوريوس التابعة لكلية العلوم الصحية، وبرامج البكالوريوس في تخصصات الإعلام، والسياحة، والفنون والتصميم، وعمارة البيئة، والعلوم الاكتوارية، والصيرفة الإسلامية والمعاملات المالية، والعمارة، والتصميم الداخلي، منبهةً على أن موعد الامتحان المشار إليه سيعلمُ به الطلبة المعنيين لاحقا عبر الرسائل القصيرة SMS

كما أكدت العمادة أنَّ الطلبة المكفولين سيكونون قادرين على طباعة رسالة القبول لتزويد الجهة الكافلة بها، داعيةً من يواجه أية مشكلة إلى الاتصال على الرقم (17435333) أثناء الدوام الرسمي للجامعة.

وأهابت الجامعة بأهمية حضور الطلبة فعاليات يوم التهيئة المقر تنظيمه يومي 11 و12 سبتمبر كلٍّ بحسب كليته ووفق اليوم المحدد له، إذْ سيتم خلال فعاليات ذلك اليوم تعريف الطلبة بالأنظمة واللوائح الدراسية، والخدمات التي تقدمها لهم الجامعة، بالإضافةِ إلى التعريف بالبرنامج الأكاديمي المقبول فيه الطالب.