خلال 11و12 سبتمبر الجاري
News 11 09 2019 1تستعد عمادة شؤون الطلبة بجامعة البحرين هذه الأيام لإقامة فعاليات التهيئة للطلبة المستجدّين للعام الجامعي 2019/2020م تحت رعاية رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، وذلك يومي الأربعاء والخميس الموافقين 11 و12 سبتمبر 2019م.
وقد رحّب رئيس الجامعة بالطلبة المستجدين، مؤكداً أهمية حضورهم هذا اليوم "الذي يعتبر البوابة الأهم لدخولهم إلى الجامعة، حيث ستطرح أمامهم باقة كبيرة من الخدمات التي يمكنهم الحصول عليها، ويجري أيضاً توجيههم من أجل أن تسير حياتهم الجامعية بأكبر قدر من السلاسة واليسر".
وأضاف أ.د. حمزة إن أولياء أمور الطلبة مرحب بهم للحضور أيضاً لمساندة أبنائهم وبناتهم في هذا اليوم الذي ينتقلون فيه إلى التعليم الجامعي، ولكي يأخذوا فكرة عن أنظمة جامعة البحرين وقوانينها، حيث سيتواجد في هذا اليوم الكثير من مسؤولي الجامعة الذين سيقدمون شروحاً وافية للطلبة عن جميع ما يهمهم في هذه المرحلة.
وأشار في الوقت نفسه إلى أن الطالب في جامعة البحرين محاط بالعناية من قبل الهيئتين الأكاديمية والإدارية، المستعدّتين للتعاون معه متى ما توجّه إليهما، وأن الجامعة استحدثت مؤخراً خدمة جديدة وهي "مركز خدمة الطالب" لتلقي اتصالات الطلبة واستفساراتهم وملاحظاتهم، والإجابة عليها فوراً.
وبدوره، تحدث عميد شؤون الطلبة الدكتور أسامة عبدالله الجودر، عن أهمية فعاليات التهيئة كونها تسهم في إعداد الطلبة المستجدين لدخول الحياة الجامعية، وتعرفيهم بالأنظمة واللوائح الجامعية التي تحكم مسيرتهم الأكاديمية، مع الإفادة من كافة الخدمات والأنشطة التي تقدمها الجامعة الوطنية لطلبتها.
وأضاف عميد شؤون الطلبة بأن استعدادات تنظيم فعاليات التهيئة قد بدأت منذ شهر مايو الماضي حيث عكفت العمادة على تطوير برنامج الفعاليات لهذا العام في نواحٍ عدّة لعلَّ من أبرزها تطوير جناح "الاستشارات الأكاديميّة" في المعـرض الخدمي، حيث سيشارك فيه ممثلون أكاديميّون من كافّة الكليات بهدف الإجابة عن كافة استفسارات الطلبة المستجدّين الأكاديميّة، وتوعيتهم بضرورة حضور البرنامج الإرشادي الذي سيقام خلال الأسبوع الثالث من بدء الدراسة.
ونوّه د. الجودر في إلى أنّ برنامج التهيئة هذا العام سيتضمن كلمات تعريفية وإرشادية بهدف إطلاع الطلبة المستجدّين على أبرز الجوانب المهمّة لضمان انتظام مسيرتهم الأكاديمية ونجاحها. ثم سينتقل الطلبة إلى المعـرض الخدمي الذي تشارك فيه أهـمّ الجهات الخدمية المعنية بالطالب مباشرةَ بغرض عرض خدماتها المقدّمة للطلبة المستجدّين في مسيرتهم الأكاديمية بالجامعة، وما تتيحه الجامعة من خدمات متنوعة كالإرشاد النفسي والاجتماعي، والأنشطة الطلابية، وخدمة المواصلات، وخدمات ذوي الإعاقة، والتعـريف بمراكز اللغات، وأنظمة الإعفاءات والتوظيف الجزئي.
وستبدأ الفعالية في الساعة التاسعة صباحا، بقاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة في مقر الجامعة بالصخير وتستمر حتى الساعة الواحدة والنصف من بعد الظهر.
هذا وقـد خصّصت عمادة شؤون الطلبة يوم الأربعاء الموافق (11 سبتمبر 2019) لاستقبال الطلبة المستجدين في كليات: الآداب، والهندسة، والعلوم، والعلوم الصحية. فيما خصصت يوم الخميس (12 سبتمبر 2019)، لاستقبال الطلبة المستجدين في كليات: إدارة الأعمال، والحقوق، وتقنية المعلومات، والتعليم التطبيقي، وكلية البحرين للمعلمين.