News 12 09 2019 2bحضر رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، المعرض الخدمي الموازي والمكمل لفعالية يوم التهيئة، الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة، والذي احتوى على أجنحة للخدمات التي تقدمها جامعة البحرين لطلبتها، وذلك من أجل تعريف الطلبة المستجدين على الخدمات التي تقدمها لهم جامعتهم الوطنية، وما يمكنهم الاستفادة منه خلال مسيرتهم الجامعية.

News 12 09 2019 2a

وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور أسامة عبدالله الجودر، إن تجربة إقامة المعرض المصاحب التي انطلقت قبل أربع سنوات، أثبتت جدواها بالنسبة للطالب المستجد كونه متعطشاً للتعرف على المزيد من المعلومات عن جامعته، وكيفية استفادته من جميع ما تقدمه، لتعزيز حياته الدراسية الجامعية. مضيفاً "إننا ندرك أن الطالب المستجد ربما لن يتمكن من استيعاب جميع ما يراه في اليوم الأول من تجربته الجامعية، لذلك فإن أبواب عمادة شؤون الطلبة، وجميع كليات ودوائر الجامعة مفتوحة أمامه، إضافة إلى "مركز خدمة الطالب" الذي جرى تدشينه حديثاً والمعني بالإجابة عن جميع أسئلة الطلبة واستفساراتهم".

وضمّ المعرض أجنحة لدوائر عمادة شؤون الطلبة، من مثل دائرة الأنشطة الطلابية، ودائرة الخدمات والتنمية الطلابية، ودائرة التوجيه والإرشاد، بما فيها مجلس طلبة الجامعة، وعدد من الجمعيات والأندية كنادي الموسيقى، ونادي الشطرنج، ونادي أصدقاء البيئة، وغيرها. كما ضمّ المعرض أيضاً أجنحة لمركز اللغة الإنجليزية، والمركز الصحي للجامعة، وعمادة القبول والتسجيل، وغيرها من الخدمات.

وقد تفاعل الطلبة المستجدون مباشرة مع الموظفين وزملائهم الطلبة المنتظمين في الاستفسار عن نوعية الخدمات المقدمة والمتاحة من قبل الجامعة، وكيفية التسجيل في عدد من الأنشطة والبرامج التي تجرى طوال العام.