د. جناحي: 40 طالباً يلتحقون بعدة مؤسسات للحصول على تدريب قانوني نوعي

برنامج التهيئة لطلبة مقرر العيادة القانونية بجامعة البحرين ينطلق الاثنين


الدكتورة وفاء جناحيينطلق في كلية الحقوق بجامعة البحرين الاثنين المقبل الموافق (16 سبتمبر 2019م) برنامج تهيئة طلبة مقرر العيادة القانونية لحقوق الإنسان، الذي سيستمر مدة ثلاثة أسابيع، وذلك في مركز العيادة القانونية لحقوق الإنسان في مقر الجامعة بالصخير.

وقالت مديرة مركز العيادة القانونية لحقوق الإنسان الدكتورة وفاء يعقوب جناحي: "إن البرنامج يشتمل على عدد من الفعاليات الهادفة إلى التعريف برسالة العيادة القانونية، ومحتوى المنهج التدريبي للعيادة، بالإضافة إلى دورات تأهيلية تمهد الطريق للالتحاق الطلبة بالمؤسسات التي سينتدبون للعمل فيها".

وأعربت د. جناحي عن سعادتها بالتحاق دفعة جديدة قوامها 40 طالباً وطالبة بالعيادة التي أطلقتها جامعة البحرين في العام 2013م، وذلك بالتعاون مع جمعية الحقوقيين الأمريكية، بهدف إيجاد التدريب العملي لطلبة كلية الحقوق في الجامعة، وتمكينهم من اكتساب المهارات القانونية والحقوقية المختلفة التي تؤهلهم للاندماج في سوق العمل، ونشر ثقافة العمل الجماعي والتطوعي.

وتهدف العيادة إلى نشر مبادئ حقوق الانسان، وإطلاع طلبة الجامعة على الإنجازات التي حققتها مملكة البحرين في مجال تعزيز حقوق الإنسان في ظل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين المفدى، وذلك من خلال إدارة مقرر حقوق الإنسان المشترك HRLC 107 الذي يدرسه جميع طلبة جامعة البحرين من مختلف التخصصات.

وأوضحت أن من بين عناوين الفعاليات والورش المتنوعة التي ستقام خلال الأسابيع الثلاثة: إضاءات في فنون التعامل والأتكيت، وأخلاقيات مهنة المحاماة، وفن وأساسيات كتابة الخطابات الرسمية، وإجراءات المقابلات الوظيفية، واستخدام التعليم التفاعلي في إعداد الورش والمحاضرات، والحقوق الرقمية.

ويلتحق طلبة العيادة خلال الفصل الدراسي الأول بعدة مؤسسات للحصول على تدريب نوعي، ومن بين هذه المؤسسات: المجلس الأعلى للقضاء، والمجلس الأعلى للمرأة، والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، ووزارة العمل، وزارة الداخلية (مديرية محافظة الشرطة الجنوبية)، ومكتب المحامية رباب العريض، ومكتب المحامي خليفة الوردي، ومكتب المحامية مريم عاشير.