المرحلة الأولى من الخدمة لا تشمل "التمهيدي"

جامعة البحرين تبدأ خدمة بيع الكتب الدراسية إلكترونياً


صورة أرشيفية لموظفين أثناء عملية تسليم الكتببدأت جامعة البحرين اعتباراً من الاثنين (16 سبتمبر 2019م) طرح خدمة إلكترونية جديدة تتعلق ببيع الكتب الدراسية، حيث سيتمكن الطلبة المنتظمون من الدخول إلى بوابة الحكومة الإلكترونية لاختيار الكتب المسجلة لمقرراتهم، وشرائها إلكترونياً، ومن ثم استلامها من مركز تنسيق ومتابعة بيع الكتب الدراسية في الجامعة.

وقال رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة: "إن هذه الخدمة الجديدة تأتي في سياق الخطة الإستراتيجية لجامعة البحرين من أجل التحول الرقمي، وبما يصبُّ في البرنامج الأكبر الذي تسير فيه مؤسسات المملكة، بما يسهم في تحقيق الرؤية الاقتصادية للبحرين 2030". مشيراً إلى أن التعاون المثمر مع بوابة الحكومة الإلكترونية على مدى السنوات القليلة الماضية قد أسفر عن زيادة في تحوُّل عمليات القبول والتسجيل ودفع الرسوم إلى الجانب الرقمي بما سهَّل كثيراً على الطلبة والموظفين في الوقت نفسه.

وتقدَّم رئيس الجامعة بالشكر الجزيل للفريق التقني والفني في كل من بوابة الحكومة الإلكترونية ومركز تقنية المعلومات في جامعة البحرين نظيرَ الجهود التي بذلوها من أجل الوصول إلى تفعيل هذه الخدمة، مشيراً إلى أنها المرحلة الأولى من الخدمة الأشمل، وهي المرحلة التي ستضم الكليات السبع الموجودة في مقر الجامعة في الصخير، وستليها في مرحلة لاحقة أن تكون جميع الكليات خاضعة لبيع الكتب الدراسية إلكترونياً.

وستمكِّنُ الخدمة الجديدة الطالب المنتظم من الدخول إلى بوابة الحكومة الإلكترونية للبحث عن الكتب المطروحة لمقرراته التي سجلها للفصل الدراسي نفسه، ويختار من الكتب المتوفرة للمقررات، ويقوم بدفعها إلكترونياً، ثم يستلمها من مركز تنسيق ومتابعة بيع الكتب الدراسية في مقر الجامعة بالصخير.

يذكر أن طلبة كلية الهندسة (مقر الجامعة بمدينة عيسى) وكلية العلوم الصحية (مقر الجامعة في السلمانية) سيقومون بعملية شراء الكتب كما هو معتاد قبلاً، حتى يجري اختبار المرحلة الأولى من الخدمة قبل تعميمها على المقرات الثلاثة، في الوقت الذي سيقوم فيه طلبة البرنامج التمهيدي بشراء الكتب بالشكل الاعتيادي من قاعة S6 بالقرب من مسجد الجامعة.