في أول استطلاع تنشره الجامعة

72% من الطلبة يستخدمون التطبيق UOB App


أشار أكثر من 72% من طلبة جامعة البحرين أنهم يستخدمون تطبيق جامعة البحرين UOB App على الهواتف الذكية إما بشكل دائم وإما بشكل متقطع، بينما قالت نسبة 27% أنها لا تستخدم التطبيق.

وقد أشارت نسبة 31.74% من الطلبة المشاركين في الاستطلاع الذي نشر على موقع جامعة البحرين الإلكتروني، أنهم دائماً ما يستخدمون التطبيق، ونسبة 41.03% يستخدمون التطبيق ولكن بشكل أقل، بينما أشارت نسبة 27.22% إنهم لا يستخدمون التطبيق إطلاقاً.

وتطبيق جامعة البحرين للهواتف الذكية تم إطلاقه في العام 2017م، بغية تقريب الخدمات للطلبة في الأساس وتسهيلها لهم كونها تظهر على هواتفهم الذكية. ويضم التطبيق عدداً من الخدمات، وهي: معرفة درجات الامتحانات النهائية، والجداول الدراسية، ومواقع المباني الأكاديمية والإدارية، والتقويم الأكاديمي، ومعلومات أساسية عن الجامعة.

وكانت جامعة البحرين قد بدأت تجربة استطلاعات رأي موجهة إلى الطلاب في المقام الأول، على أن تكون هناك استطلاعات للهيئتين الأكاديمية والإدارية أيضاً.

وتهدف استطلاعات الرأي لقياس عدة أمور لدى المنتسبين إلى الجامعة، ومنها مدى الرضا عن الخدمات التي تقدمها الجامعة لمنتسبيها، والحصول على اقتراحاتهم وملاحظاتهم لتطوير جميع الخدمات الموجهة إليهم.

من جهته، قال مدير مركز تقنية المعلومات في الجامعة، السيد وائل محمد عطية، هناك توجه لضخ المزيد من الخدمات الأساسية التي يحتاجها الطالب في التطبيق وتمكنه من القيام بعدد من الخطوات الأساسية.

وأضاف "إننا نولي نتائج الاستطلاع التي تحصلنا عليها، الاهتمام الملائم، وذلك لدراسة جميع العوامل التي تجعل الطالب الجامعي يستخدم تطبيق الهاتف الذكي الخاص بجامعته بشكل أكبر، ويتفاعل مع مكوناته، وسنسعى جاهدين لتلبية الخدمات التي يتطلع إليها".