من بين 100 شاب وشابة من 19 دولة عربية

طالب إعلام بجامعة البحرين يشارك في "القيادات الإعلامية الشابة" بالإمارات


جانب من مشاركة الطالب عادل حسن إبراهيم في برنامج القيادات الإعلامية الشابة


شارك الطالب في جامعة البحرين عادل حسن إبراهيم النسخة الثالثة من برنامج "القيادات الإعلامية العربية الشابة"، بدولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلاً الجامعة، وذلك ضمن 100 شاب وشابة يمثلون جامعات ومعاهد ومؤسسات من 19 دولة عربية.

ويهدف البرنامج إلى تطوير جيل من المواهب الإعلامية الشابة، والمؤثرين الإعلاميين، الذين سيقودون الإعلام العربي مستقبلاً. وقد استمرَّت أعمال البرنامج على مدار أسبوعين خلال الفترة من (1 إلى 16 سبتمبر 2019م).

وقال إبراهيم - الذي يدرس تخصص إذاعة وتلفزيون في قسم الإعلام والسياحة والفنون بكلية الآداب - على هامش فعاليات ختام البرنامج، إنه حضر ورش عمل ومحاضرات وجلسات نقاش عدة قدمها إعلاميون عرب، مضيفاً أنه شارك في إصدار عدد واحد من صحيفة "الرؤية" التي صدرت بمواد إعلامية من الشباب المشاركين في البرنامج.

وقال أيضاً: "أتيحت لي فرصة الانضمام إلى مجموعة ورش عمل ودورات تدريبية ومحاضرات، إلى جانب مجموعة من الزيارات الميدانية لعدد من المؤسسات الإعلامية الكبرى في إمارتي دبي وأبوظبي"، مؤكداً "كل ذلك شكَّل لديَّ رؤية واضحة عن مستقبل القطاع الإعلامي من روَّاد القطاع الحاليين، وتعرُّف آليات العمل الإعلامي مباشرة".

وجرى اختيار المشاركين الشباب من بين أكثر من 1200 طلبٍ للمشاركة تلقاها مركز الشباب العربي، وذلك بعد قيام لجنة تحكيم مختصة تضم نخبة من الخبراء والإعلاميين البارزين بدارسة الطلبات المقدمة كافة وتقييمها، ومراجعة المواد الإعلامية للمتنافسين عن تجاربهم الحالية، وتطلعاتهم المستقبلية.

ونظم البرنامج مركز الشباب بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات الإعلامية الرائدة، بمن فيهم المجلس الوطني للإعلام وهيئة المنطقة الإعلامية – أبوظبي (twofour54)، بالإضافة إلى مؤسسة تومسون رويترز، ومدينة دبي للإعلام، وصحيفتي الرؤية، وذا ناشونال.