بمشاركة القطاعين العام والخاص

News 29 09 2019 4e

بحث ممثلون عن القطاعين: العام والخاص في الملتقى الأول للشركاء مع الهيئة الأكاديمية في كلية العلوم الصحية والرياضية بجامعة البحرين، تطوير جميع برامج أقسام الكلية لمؤهل البكالوريوس والدراسات العليا والتدريب المستمر، وذلك برعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، يوم الخميس (26 سبتمبر 2019م).

وقالت عميدة كلية العلوم الصحية والرياضية الدكتورة آمال عاقلة: "إن برنامج العلاج الطبيعي طرح مراجعة التقدم في تطوير برنامج بكالوريوس العلاج الطبيعي، ليواكب التطورات في مجال العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل، استنادًا إلى التوصيات العالمية ونتائج الدراسات المحلية للسوق وأرباب العمل".

وأضافت د. عاقلة "إن قسم العلوم الصحية ناقش تطوير المناهج والخطط الدراسية والتدريب الإكلينيكي بالمراكز الصحية والمستشفيات، بالإضافة الى تقييم نوعية مخرجات برامج القسم، ومدى ارتباطها باحتياجات سوق العمل، وفرص التعاون في مجال البحث العلمي وأبحاث التخرج".

وناقشت الهيئة التعليمية في قسم التمريض مدى ملاءمة البرامج الأكاديمية الحالية لحاجات سوق العمل، ومدى إمكانية طرح برامج أكاديمية جديدة بناءً على حاجات السوق، كما ناقش المشاركون توفير بدائل لأماكن التدريب العملي، واقترحوا عدداً من برامج التعليم المستمر، وبحث المشاركون أيضاً سبل تعزيز الشراكة المجتمعية، والتعاون في مجال البحث العلمي.

وبحث الشركاء مع أعضاء هيئة التعليم في قسم التربية الرياضية حول البرامج الأكاديمية الحالية والمطورة على ضوء نتائج الدراسة المرجعية ونتائج دراسة الخريجين وأرباب العمل، بالإضافة إلى اقتراح برامج أكاديمية جديدة على مستوى البكالوريوس والماجستير بناء على حاجات سوق العمل.

وقد شارك في الملتقى ممثلون عن: وزارة الصحة، وهيئة تنظيم المهن الصحية، ووزارة الدفاع، ووزارة الداخلية، ووزارة التربية والتعليم.