News 07 10 2019 1bNews 07 10 2019 1aاطلع طلبة كلية تقنية المعلومات في جامعة البحرين، على تجربة رائد الأعمال البحريني حسين حاجي، وذلك عبر ورشة عمل قدمها لطلبة بعنوان: "تجربه المؤسسات الناشئة"، يوم الأربعاء (2 أكتوبر 2019)، في مقر الكلية بالصخير.

وعرض حاجي، تجربته في ريادة المشاريع الناجحة، والأفكار المبتكرة. وتحدث عن عوامل النجاح، وكذلك الأسباب التي تحول دون نجاح المشروع.

وأكد حاجي أن الأخطاء التي وقع فيها استفاد منها وأكسبته خبرة في مجال ريادة الأعمال. وأوضح أنه عمل على تأسيس أربع مؤسسات، نجح في مؤسستين منها. وقال إنه يعمل حاليا على مشروع تطبيق بعنوان "دلّوني"، يهدف إلى الاستفادة من كلمه المستخدم الرقمية كوسيلة للإعلان عن منتجات وخدمات الجهات الخارجية.

وتميزت الورشة بأسلوب عرض تشويقي، إذ وظَّف ما يسمى بـ "كرات الإجهاد الخفيفة"، في تحفيز الطلبة وتشجيعهم على المشاركة، بالإضافة إلى مكافأة كل طالب شارك برصيد من الدولار الرقمي لاستخدامه في تطبيق "دلّوني"، المتوفر حاليا، على الهواتف الذكية.

وتأتي هذه الورشة ضمن برامج ونشاط لجنة الأنشطة الطلابية في كلية تقنية المعلومات للفصل الدراسي الأول، لتثقيف الطلبة بمعارف حياتية مختلفة، والوقوف على التجارب الناجحة في سوق العمل.