في قرارات جديدة لرئيس جامعة البحرين
News 30 10 2019 1
أصدر رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة مؤخراً عدة قرارات إدارية بتعيين عشرة من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة بمناصب أكاديمية تمثلت برئاسة الأقسام أو إدارة مكاتب ضمان الجودة بعض من الكليات، وقد حصدت المرأة في جامعة البحرين حظاً وافراً في هذه التعيينات.

هذا وقد التقى رئيس الجامعة بالأكاديميين المعنيين مقدماً لهم التهنئة لمباشرتهم أعمالهم بمواقعهم الجديدة، مؤكداً على أن اختيارهم جاء نتيجة جهدهم ونشاطهم العلمي وما يقدمونه من مبادرات أكاديمية تسهم في تطوير أداء ومخرجات الجامعة، وتصب في تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية التي رسمتها الجامعة. وأن هذا التعيين هو رسالة لما تنتهجه الجامعة بتعيين أبنائها من الكفاءات البحرينية وخاصة الشابة منها على أن جهودهم محط التقدير والاهتمام، كما أنه يصبّ ضمن جهود الجامعة بتطوير وتأهيل قيادات أكاديمية واعدة.

وخلال اللقاء استعرض رئيس الجامعة أهم المبادرات الأكاديمية التطويرية التي أنجزتها الجامعة، إضافة إلى ملامح المرحلة المقبلة لما ستكون عليه الجامعة من حيث طرح المزيد من البرامج الحديثة، وعلى وجه الخصوص تلك التي تتعامل مع متطلبات الاقتصاد الرقمي، وتوظيف تقنيات الذكاء الصناعي والابتكار وريادة الأعمال. داعياً إياهم أن تكون مبادراتهم منسجمة مع هذه التوجهات ومؤكداً لهم أن لديهم كافة الصلاحيات المحددة بالقانون واللوائح للسير قدماً والنهوض بالأقسام الأكاديمية والارتقاء ببرامجها وخططها وأساليب تدريسها، في إطار العمل بروح الفريق الواحد على أن يكون تأهيل الطالب وتنميته بمهارات سوق العمل وبناء شخصيته الواعية المبدعة المنتمية لوطنه وقيادته هو المحور الرئيس لأعمالهم.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه التعيينات حملت في طياتها تأهيل قيادات واعدة من كفاءات أكاديمية بحرينية شابة وواعدة، استقطبتهم جامعة البحرين وقامت بابتعاثهم لجامعات عالمية مرموقة وباشروا أعمالهم الأكاديمية للتدريس في الجامعة إلى أن وصلوا لهذه المراتب المتقدمة.