خلال مشاركتها في برنامج "القيادة للزوار العالميين" بأمريكا
News 04 11 2019 1c

News 04 11 2019 1aعرضت الأستاذة المساعدة في هندسة الحاسوب بكلية تقنية المعلومات الدكتورة حصة جاسم الجنيد، تجربة جامعة البحرين في تعليم المرأة تقنية المعلومات ونسبة التحاق المرأة البحرينية في هذه التخصصات، وذلك خلال مشاركتها في برنامج "القيادة للزوار العالميين"، الذي عقد بعنوان "دعم المرأة في مجالات العلوم، والتقنية، والهندسة، والفنون، والرياضيات" (STEAM)، في الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من 7 إلى 25 أكتوبر 2019م. 
وتحدثت د. الجنيد عن التجربة الناجحة لبرنامج ومختبر "فرصتي" الذي أنشأته كلية تقنية المعلومات لدعم المرأة وحصولها على فرص أعلى في مجال البرمجة في سوق العمل، وكذلك تميز الطالبات في الكلية من خلال مشاركاتهن وتنافسهن فوزهن في المسابقات المحلية والعالمية.News 04 11 2019 1d

ويهدف برنامج "القيادة للزوار العالميين" إلى عرض تطور المرأة وتقدمها في مجال البحث العلمي والابتكار في الولايات المتحدة، واستكشاف سياسات المنظمات والمؤسسات التعليمية التي تدعم اهتمام المرأة في مجالاتSTEAM ، واكتساب نظرة ثاقبة للحاجة الماسة لمشاركة المرأة في تصميم وهندسة وتنفيذ البحوث العلمية والتطبيقات والحلول والتكنولوجيا، بما في ذلك الأجهزة والبرامج مفتوحة المصدر، وتوفير الفرص للمشاركين للتواصل مع نظرائهم المحترفين في الأكاديميات العلمية والجمعيات والجامعات والشركات والوكالات في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وقد زارت د. الجنيد – ضمن البرانامج - جامعات ومؤسسات على صلة بالموضوع في كلٍّ من واشنطن، وسياتل، وأوهايو، وبوستن، ونيوأورلينز.

News 04 11 2019 1b