تعقيبًا على ما تمّّ تداوله مؤخراً... جامعة البحرين:

عمليات الحذف أو الانسحابات لبعض الطلبة تمَّت من حساباتهم الشخصية


UOBأكدت عمادة القبول والتسجيل بجامعة البحرين بخصوص ما ورد في إحدى الصحف المحلية حول نظام إدارة معلومات الطالب فيما يَخُصُّ عملية حذف المقررات، أنَّ النظام لمْ يطرأ عليه أي عطلٍ تقني بشأنها، وأنَّه يقوم -آليًا-برصد جميع العمليات التي تتم عن طريق المستخدم ويوثق كل العمليات بشكل متقن وبجميع التفاصيل، هذا فضلاً عن توافره على مجموعة من التدابير الأمنية المعتمدة التي تحول دون إجراء عملية الحذف والإضافة والانسحاب التي يقومُ بها الطالب إلا من خلال حساب الطالب نفسه، مؤكدة أنَّ مركز تقنية المعلومات بالجامعة بصدد اتخاذ مزيدٍ من التدابير الأمنية اللازمة بهذا الشأن، وأنَّ عمليات الحذف التي أشير إليها في الصحيفة تمَّت من حسابات الطلبة أصحاب الشكاوى أنفسهم، مؤكدةً – في ضوء النتائج التي انتهت إليها بعض الشكاوى المماثلة التي تمَّت من خلال المراجعة الشخصية-أنَّ ذلك يعود إلى عددٍ من الأسباب منها عدم محافظة الطالب على سرية حسابه؛ وعليه تهيب العمادة بالطلبة أن يحافظوا على كلمة السر الخاصة بالدخول إلى حساباتهم وعدم التفريط فيها لأي شخصٍ كان، أو استخدامها في برامج غير رسمية.

جدير بالذكر أنَّ عمادة القبول والتسجيل لم تألُ جهدًا في التحقيق فيما يردها من الطلبة من الملاحظات والشكاوى سواءً عبر المراجعة الشخصية أو من خلال مركز خدمة الطالب على الرقم (16633366). وفي سياقٍ متصل أكدت العمادة أهمية اتباع التعليمات والإجراءات اللازمة للقيام بالعمليات المتعلقة بالمقررات من حذفٍ، أو إضافةٍ، أو انسحابٍ، مع الالتزام بإتمام إجراءات الدفع في مواعيدها الرسمية.