أجراها أكاديميون وطلبة

"علوم" جامعة البحرين تنشر 119 بحثاً علمياً خلال عام 2019م


صورة تعبيرية لطالب أمام كلية العلوم شهد العام الماضي (2019) نشاطاً بحثياً مميزاً لكلية العلوم بجامعة البحرين، حيث تم نشر 119 بحثاً علمياً أجراها أكاديميون وطلبة في الكلية في مجلات علمية عالمية مفهرسة بالإضافة إلى نشر تسعة فصول في كتب علمية متخصصة.

وكان رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، دعا الباحثين من الأكاديميين والطلبة إلى السعي لوصول إنتاجاتهم العلمية والبحثية والمعرفية إلى أكبر عدد ممكن من الباحثين حول العالم، وذلك عن طريق زيادة التعاون مع الجامعات والمؤسسات البحثية العلمية محلياً وعالمياً، إضافة إلى النشر في المجلات العلمية المحكّمة.

واعتبر عميد كلية العلوم في جامعة البحرين الأستاذ الدكتور محمد مصطفى الحلو، هذه المشاركات العلمية إنجازاً مميزاً، يضاف إلى سلسلة إنجازات جامعة البحرين، وإضافة للمكتبة المعرفية والبحثية العالمية. وقال: "نسبة البحوث مقارنة بعدد أعضاء هيئة التدريس في الكلية وصل إلى معدل بحثين لكل عضو من هيئة التدريس"، طامحاً إلى زيادة عدد البحوث عبر إشراك أكبر عدد ممكن من طلبة الدراسات العليا وطلبة مشاريع التخرج في إنتاج البحوث لزيادة إنتاج المعرفة العلمية.