رئيس الجامعة خلال استقباله د. الفاضل في مكتبه في الصخير


استقبل رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، مؤخراً الأستاذة المساعدة بقسم المحاسبة في كلية إدارة الأعمال في جامعة البحرين حصة مبارك الفاضل، في مكتبه بحرم الجامعة بالصخير، وذلك بعد حصولها على درجة الدكتوراه في المحاسبة في جامعة ساوثهامبتون بالمملكة المتحدة.

وهنأ أ.د. حمزة الدكتورة الفاضل على نيلها هذه الشهادة، وأثنى على الجهد المبذول في إعداد أطروحة الرسالة، وما توصلت إليه من نتائج وتوصيات، مشجعاً إياها على متابعة جهودها البحثية، والسعي إلى التركيز على البحوث العلمية المحلية منها والعالمية، مؤكداً اهتمام جامعة البحرين بالبحث العلمي كأحد الروافد الرئيسة للارتقاء بالقطاعات ذات العلاقة وإضافة مهمة إلى المجال الذي تصبّ فيه.

وكانت د. الفاضل قد استحقت درجة الدكتوراه عن رسالتها المعنونة بــ "محاسبة المؤسسات غير الربحية في المملكة المتحدة - دراسة حالة"، وتناولت من خلالها عدة محاور أهمها: محددات الكشف عن الأداء، وطريقة إفصاح وسرد المؤسسات الخيرية في أوقات الأزمات.

ود. الفاضل حاصلة على درجة الماجستير في المحاسبة والمالية في جامعة ساوثهامبتون بالمملكة المتحدة عام 2013م، ودرجة البكالوريوس في المحاسبة والمالية في الجامعة الأهلية عام 2011م.