news 10 2 2020 1


news 10 2 2020 1aقال رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، إن الجامعة تدعم بقوة المشاركة الفاعلة في يوم البحرين الرياضي وذلك لما للرياضة المنتظمة من انعكاسات على صحة الفرد، وبالتالي على عطائه وصحته الجسدية والنفسية والذهنية.

وأضاف رئيس الجامعة "تقودنا طبيعة الأعمال والحياة اليومية إلى قلة الحركة وبذل الجهد العضلي المتوافق مع الجهد الذهني، وهذه التغيرات أدّت إلى بروز الكثير من الظواهر السلبية صحياً على المجتمعات في جميع أنحاء العالم، وتعتبر الرياضة (إلى جانب الغذاء المتوازن) من أهم أسباب التمتع بالحياة الصحية".

وأكد أ.د. حمزة أن استجابة الجامعة تأتي تلبية لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، وبدعم من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وقد أعدت الجامعة العديد من الفعاليات في هذا اليوم، لتشجيع ممارسة الرياضة بين منتسبيها، حيث يشمل برنامج اليوم الرياضي: رياضة المشي، ولعبة كرة الطائرة، ولعبة كرة القدم، ولعبة تنس الطاولة، وألعاب القوى والوثب الطويل، وسباق السرعة في دفع الإطارات، بالإضافة إلى ألعاب رياضية أخرى.