news 12 2 2020 2g

شارك عدد كبير من منتسبين جامعة البحرين في الفعاليات التي أقامتها الجامعة تزامناً مع نشاط "يوم البحرين الرياضي"، في أجواء سادتها الروح الرياضية والاجتماعية. إذ انطلق المشاركون لممارسة رياضة المشي، بمشاركة رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، وذلك في مقر الجامعة بالصخير.

وأشاد رئيس الجامعة بفعالية يوم البحرين الرياضي في الجامعة لما فيها من تنوّع كبير للأنشطة الرياضية قائلاً: "تحرص جامعة البحرين على إيلاء هذه المناسبة حقّها من الاهتمام استجابة الجامعة تأتي تلبية لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، وبدعم من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، ولما للرياضة من دور مؤكد في تعزيز الصحة الجسدية والنفسية للفرد، وهذا أيضاً ما ينعكس على عطائه وإنتاجه وتمتعه بجودة حياة أفضل".

وأشار أ.د. حمزة إلى أن المشاركة الواسعة والتفاعل اللافت والأجواء الإيجابية التي سادت فقرات اليوم الرياضي، حققت أهداف الفعالية الوطنية الرامية إلى تعزيز مفهوم الرياضة للجميع، وكسر روتين العمل، وتجديد النشاط، وتعزيز الروابط بين المنتسبين إلى الجامعة الوطنية.

وقد بذلت لجنة الإعداد لهذا اليوم جهوداً كبيرة في تهيئة ساحة الألعاب الرياضية وتحضير عدد من الفعاليات. فإضافة إلى رياضة المشي، تم الترتيب للعبة الكرة الطائرة، ولعبة كرة القدم بطريقة ابتكارية، ولعبة تنس الطاولة، وألعاب القوى والوثب الطويل، وشدّ الحبل، وسباق السرعة في دفع الإطارات، بالإضافة إلى ألعاب رياضية أخرى، ومسابقة في الثقافة الرياضية، مع توزيع جوائز رمزية على الفائزين والمشاركين في الفعاليات، حيث شارك العشرات من الأكاديميين والإداريين والطلبة من فيها، واتّسمت بالتنافسية والأجواء المرحة.