مختبر في كلية الهندسة (أرشيف)أعلنت كلية الهندسة في جامعة البحرين أن تقييم مقرر التدريب العملي سيكون ضمن مسارين، هما (ناجح/راسب)، والمسار الآخر: الدرجات.

وذكرت أنه يحق للطالب أن يختار مسار النجاح أو الرسوب في حالة اجتيازه نصف ساعات التدريب العملي وهي 150 ساعة، وفي حالة عدم حصول الطالب على 150 ساعة تدريبية فيمكنه أن يكمل الساعات المتبقية بالتعلم عن بعد، وذلك بعد الحصول على موافقة جهة العمل

.وفيما يتعلق بمسار الدرجات أفادت الكلية: "في هذه الحالة على الطالب إكمال ساعات التدريب العملي (300 ساعة) بالتعلم عن بعد online ، وذلك بعد الحصول على موافقة جهة العمل".

وعن مقرر مشروع التخرج لفتت الكلية إلى أنه يحق للطالب اختيار أحد ثلاثة مسارات، وذلك بحسب طبيعة مشروعه، ومدى ما تم من إنجاز في المشروع.

وفصلت الكلية أن للطالب اختيار إما (ناجح/راسب). وإذا رغب الطالب في الحصول على درجة، وفق نظام التقييم الاعتيادي فعليه طلب ذلك  قبل 15مايو 2020م على أن يقدم العرض في نفس فترة تقييم العروض من قبل المحكمين، وترصد له درجة "غير مكتمل" (I)، وبعد أن يتم التأكد من استيفاء كافة التصويبات والملاحظات يتم تغيير الدرجة إلى تلك التي يستحقها وفق النظام الاعتيادي.

وإذا لم يتمكن الطالب من إنجاز مشروعه يتم رصد درجة(I) لاستكمال المشروع في الفصل الدراسي القادم، مشيرة إلى أن هذا "الإجراء متبع في الكلية  لجميع الطلبة المسجلين، سواء الذين سجلوا في هذا الفصل أم الفصل الماضي".