بعد التحول للتدريب عن بُعد

"إدارة الأعمال" توضح آلية تقييم طلبة التدريب العملي


كلية إدارة الأعمال أو جامعة البحرين. (أرشيفية)عممت كلية إدارة الأعمال في جامعة البحرين توضيحاً لطلبة مقررات التدريب العملي، بينت من خلاله آلية تقييم المقررات العملية، من خلال تفصيل البند (6) من قرار مجلس الجامعة الخاص بتقييم مقررات الفصل الثاني للعام الجامعي 2020/2019م. وذلك تماشياً مع التحول إلى التدريب عن بُعد في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة والعالم في مواجهة جائحة الكورونا (كوفيد-19).

وجاء في التعميم، أن الطلبة ممن استوفوا ساعات التدريب المطلوبة (200 ساعة) سيرسل الأكاديمي المشرف على التدريب نماذج التقييم للشركات والمؤسسات لتقوم بدورها في عملية التقييم. وأما الطلبة غير المستوفين لساعات التدريب المطلوبة فيتم التعامل معهم كل حسب حالته الدراسية.

وأوضح التعميم أن من يرغب من الطلبة بمواصلة التدريب، أو البدء فيه فسيمنح درجة "غير مكتمل" (I). أما الطلبة الراغبين في إنهاء التدريب العملي خلال هذا الفصل الدراسي فسيتم التعامل معهم على النحو التالي: يتم التواصل مع الشركات والمؤسسات وإشعارهم برغبة الطلبة في التدريب عن بُعد أي إلكترونياً. وفي حال عدم تجاوب الشركات والمؤسسات لذلك، سيتوجب على الطلبة التالي: كتابة تقرير حول موضوع دقيق يحدده المشرف على التدريب العملي، ويكون له علاقة بسوق العمل (بنسبة 60٪). وتقديم عرض للتقرير عن طريق برنامج Microsoft Teams (بنسبة 20%)، والمشاركة في إحدى الدورات المقدمة من قبل شركاء جامعة البحرين كبرنامج إنجاز (Head Start: Boosting Your Employability)، أو أحد الدورات المقدمة من قبل معهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية BIBF، أو دورة تدريبية من تقديم مركز حاضنة الأعمال بجامعة البحرين (بنسبة 20%).

وعلى الطلبة إرفاق نسخة من شهادة المشاركة في البرنامج أو ما يثبت اجتيازهم له، وسيمنح الطالب درجة النجاح إذا ما حصل على تقدير 60% أو أكثر.