العيادة القانونية: 14 مايو آخر موعد لاختيار المسار الثاني

News13052020 S2أفادت كلية الحقوق في جامعة البحرين أن تقييم طلبة مقر التدريب العمليLaw 299 سيكون عبر المنصات الإلكترونية (التعلم عن بعد)، وسيكون التقييم للطالب ضمن خيار( ناجح / راسب)، وهو المعمول به في الاصل بحسب الخطة الدراسية للبرنامج.

وذكرت أن هذا القرار يأتي نظراً لقيام الكلية بالتحول إلى التدريب عن بعد، مشيرة إلى أن وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف أيضاً أعلنت وجود منصات وآليات خاصة لتدريب طلاب القانون عن بعد، مما ساعد في عمليات التدريب القانوني لأبنائنا الطلبة خلال هذه الفترة، كما اتفقت الجامعة على تدريب طلاب كلية الحقوق مع جهات تدريب أخرى بطريقة التدريب عن بعد.

أما ما يرتبط بمقرر العيادة القانونية LAW 408 (6 ساعات معتمدة) فقالت الكلية: "نظراً لأن هذا المقرر عبارة عن ساعات يحضرها الطالب في المؤسسات والهيئات والوزارات ومكاتب المحاماة، وهو يتطلب 180 ساعة عملية، حيث تجري عملية التدريب في عدة جهات ومؤسسات حكومية، ويجري تقييم الطلبة من خلال المدربين والأساتذة المشرفين على التدريب، وقد تم تنظيم عمليات تدريب الطلبة من بعد من خلال المنصات الإلكترونية بعد الاتفاق مع جهات التدريب، ولذ فيكون تقييم الطالب ضمن خيارين.

وتابعت: "يتم منح الطالب تقدير ناجح أو راسب وفق معايير التقييم في التعلم الإلكتروني. أما إذا رغب الطالب في الحصول على تقييم بالدرجات الاعتيادية (A,B,C,D) فإنه يتقدم بالطلب قبل 14 مايو 2020م لاختيار المسار الثاني، وعندئذ يتم منح درجة "غير مكتمل (I) "، وبعد أن يتم استيفاء كافة متطلبات المشرفين على التدريب من تصويبات ونواقص وملاحظات سيتم رصد التقدير الجديد الذي يستحقه الطالب".