مؤكدة أن جامعة البحرين تعكف على تطوير المحتوى الإلكتروني

د. فيّ آل خليفة تتوقع تغير طرائق التدريس بعد جائحة كورونا


News 20 05 2020 1aأكدت مديرة مركز التعليم الإلكتروني في جامعة البحرين الدكتورة فيّ بنت عبدالله آل خليفة، أن تجربة التعلم عن بعد غيرت النظرة للتعلم الرقمي في العالم، متوقعة أن تتغير طرائق التدريس بعد انتهاء جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) بحيث يتم التوسع في التعلم الرقمي .

جاء ذلك على هامش ورشة مناظرة إلكترونية نظمها المجلس الثقافي البريطاني مؤخراً، وشارك فيها أعضاء من شبكة خريجي بريطانياً في المجلس الثقافي البريطاني من عدة دول في العالم.

واستعرضت د. فيّ آل خليفة الخط الزمني الذي سارت عليه جامعة البحرين لضمان مواصلة العملية التعليمية في فترة التدابير الاحترازية بعد قرار تعليق الدراسة، مشيرة إلى أن تجربة الجامعة لقيت إعجاب المشاركين في الورشة خصوصاً من جانب كلية لندن الجامعية التي كانت الطرف الثاني في المناظرة، والتي تعد واحدة من أعرق الجامعات في المملكة المتحدة.

News 20 05 2020 1وتحدثت مديرة مركز التعليم الإلكتروني في الورشة التي أقيمت عن بعد، عن أعداد أعضاء هيئة التدريس الذين اندمجوا في التدريس الرقمي، وقدمت إحصاءات بشأن تفاعلهم مع كل أداة من أدوات التعليم التي تتيحها منظومة التعلم عن بعد.

وأفادت بأن جامعة البحرين تعكف على تطوير المحتوى الإلكتروني لجميع المواد الدراسية. وقالت: "لا شك أن طريقة التدريس في مدارسنا وجامعاتنا سوف تتغير، ومن الممكن أن نرى - بعد الجائحة - مواد معينة تطرح إلكترونياً بصورة كلية خصوصاً بالنسبة للمواد المشتركة، وذلك بعد أن لمسنا فوائد التعلم الرقمي ومزاياه".

ومما يجدر ذكره أن د. في آل خليفة هي عضو مجلس شبكة خريجي بريطانيا في المجلس الثقافي البريطاني.