ناقش علوم الصحة والإدارة الرياضية والرياضية المدرسية

News28062020 1ترأس أستاذ التربية الرياضية بكلية العلوم الصحية والرياضية في جامعة البحرين الدكتور فيصل حميد الملا، جلسة علمية بحثت "الرياضة المدرسية وعلوم الصحة"، وذلك في المؤتمر العلمي الدولي "الرياضية قوَّة وطن ورسالة سلام"، الذي نظمته كلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط بجمهورية مصر العربية، في الفترة من 20 إلى 25 يونيو 2020م.

وشارك في المؤتمر نحو 800 من المتخصصين والباحثين في علوم الرياضة من أنحاء العالم والوطن العربي، وذلك من أجل تبادل المعارف والمستجدات العلمية. وخرج المؤتمر بمجموعة من التوصيات تهدف للارتقاء بمنظومة التربية البدنية وعلوم الرياضة. وعقدت جلسات النقاش والحوار عبر الفضاء الإلكتروني.

وقد ناقش المؤتمر العديد من المحاور العامة التي تناولت الإدارة الرياضية، والتدريب الرياضي، والرياضة المدرسية، والترويح وعلم النفس، وعلوم الصحة، وعلم النفس الرياضي، خلال 14 جلسة علمية، بالإضافة إلى ثلاث ندوات، الأولى ناقشت "الرياضة قوة وطن ورسالة سلام"، والثانية بحثت "دور الاتحاد المصري للجامعات في تنشيط الرياضة الجامعية"، والثالثة ناقشت "الرياضة وجائحة كورونا (COVID-19)".

بذكر أن أ.د. الملا له العديد من المشاركات في المؤتمرات العلمية الدولية، ونشر 45 بحثاً علمياً في المجلات العلمية العربية والأجنبية، وكتب أكثر من 200 مقال في الصحف المحلية والعربية. وكان قد التحق بالجامعة في العام 1990م، وحصل على درجة دكتوراه الفلسفة في التربية البدنية وعلوم الرياضة من جامعة نيومكسيكو بالولايات المتحدة الأمريكية، والماجستير من جامعة مانشستر بالمملكة المتحدة.