بحثت موضوعات السلوك العدواني والتوافق الزواجي والاغتراب

News28062020 4e

News28062020 4aNews28062020 4bناقش قسم علم النفس في جامعة البحرين ست أطروحات علمية في مجال علم النفس الإرشادي قدمها طلبة الدراسات العليا لديه، وذلك عن طريق تقنية الاتصال المرئي عملاً بالإجراءات الاحترازية.

وأكدت رئيس قسم علم النفس في الكلية الدكتورة شيخة أحمد الجنيد، أن المناقشات التي اتسمت بالانسيابية شارك فيها ممتحنون خارجيون من دول مختلفة عن بعد، معربة عن سعادتها بهذه التجربة التي يخوضها القسم للمرة الأولى.

ولفتت د. الجنيد إلى أن الأطروحات جاءت متنوعة في موضوعاتها حيث بحثت السلوك العدواني، والتوافق الزواجي، وتنمية التواصل الفعال، واضطراب قصور الانتباه، والشعور بالاغتراب، وغيرها من الموضوعات.

واعتبرت رئيسة القسم الأستاذة المشاركة في علم النفس أن الموضوعات المبحوثة جميعها وثيقة الصلة بالقضايا الملحة في ميادين علم النفس الإرشادي، التي تساعد على تنمية السلوك الاجتماعي الإيجابي ومن ثم تحقيق التنمية البشرية في المجتمع.

وكانت أطروحة الطالبة في برنامج ماجستير علم النفس الإرشادي بالقسم حصة راشد الكبيسي تصدرت المناقشات التي انطلقت يوم الأحد (14 يونيو 2020م). واستمرت مناقشة الأطروحات إلى يوم الأحد (21 يونيو 2020م).News28062020 4c

وجاءت أطروحة الباحثة الكبيسي بعنوان: "الشعور بالاغتراب وعلاقته بأساليب المواجهة لدى المسنين بمملكة البحرين".

ويطرح قسم علم النفس في كلية الآداب ثلاثة برامج في مرحلة الدراسات العليا، هي: ماجستير علم النفس الإرشادي، وماجستير القياس والتقويم، بالإضافة إلى ماجستير الإرشاد الأسري.