مفتوحتان للأكاديميين والباحثين والطلبة:

جامعة البحرين تقيم ندوتين افتراضيتين عن النشر العلمي وإدارة العمل من المنزل


 الإعلان عن الندوتين  الإعلان عن الندوتين


تقيم جامعة البحرين، يوم الاثنين (29 يونيو 2020م)، عبر برنامج مايكروسوفت تيمز ندوتين افتراضيتين ينظمهما قسم الإدارة والتسويق في كلية إدارة الأعمال، عن النشر في المجلات العلمية، وكذلك عن إدارة الموظفين العاملين من المنزل.

وتبدأ الندوة الأولى التي عنونت بــ "النشر في المجلات عالية التأثير"، عند الساعة الحادية عشرة صباحاً، ويحاضر فيها الأستاذ المساعد في الإدارة، في جامعة تكنكال ماليزيا ملاكا، الدكتور محمد عمران قرشي، وتحاوره الأستاذة المساعدة في الإدارة بقسم الإدارة والتسويق في جامعة البحرين، الدكتورة سوبيا إيرم.

وتهدف الندوة إلى نقل المعرفة العملية حول عملية نشر البحوث والدراسات في المجلات عالية التأثير. وتتناول عدة محاور أهمها: كيفية اختيار المجلة العلمية المناسبة لطبيعة البحث، وما هي القضايا الآنية الواجب معالجتها ليتم قبول نشرها في مجلات الفئات الأولى، وكيف تتم عملية مراجعة البحوث في المجلات العلمية، كما من المزمع أن يتطرق المحاضر إلى كيفية احتساب مؤشر التأثير (H) الخاص بالبحوث، وكيفية زيادة عدد الاقتباسات من البحث.

ويمكن للباحثين والطلبة الراغبين في المشاركة في الندوة الدخول على الرابط المباشر للبث وهو: https://bit.ly/3cRu4Y4 .

فيما تبدأ الندوة الثانية، التي تحمل عنوان: "العمل من المنزل: كيفية إدارة الموظفين العاملين عن بُعد"، عند الساعة الثانية والنصف ظهراً. وتقدمها المحاضرة في نظم المعلومات الإدارية والتسويق في جامعة مانشستر متروبوليتان البريطانية الدكتورة أوبيولوا إينتاجو. ويحاورها رئيس قسم الإدارة والتسويق، الأستاذ المساعد الدكتور مسفر مبارك المهندي.

وتتناول الندوة عدة محاور أهمها: تعرف أدوات إدارة الموظفين العاملين عن بُعد، والتحديات التي تواجه المسؤولين، وكيفية ضمان استمرارية العمل الفعَّال.

وتهدف الندوة إلى الإحاطة بنوعية الدعم اللازم تقديمه للموظفين العاملين عن بُعد. والسعي لاستدامة العمل عن بعُد عقب أزمة كورونا.

ويمكن للباحثين والطلبة الراغبين في المشاركة في الندوة الدخول على الرابط المباشر للبث وهو:

https://tinyurl.com/y7mef9q3