صورة من جلسات المناقشة الإلكترونيةأعلن عميد كلية الهندسة في جامعة البحرين الدكتور فؤاد محمد الأنصاري، عن نشاط بحثي متميز تشهده الكلية في الفترة الأخيرة، حيث بدأت مناقشة اثنتي عشرة أطروحة في برامج الدراسات العليا، وأقرت عناوين أطروحات وعينت مشرفين للطلبة المستجدين في الدراسات العليا.

وعقدت الكلية حديثاً جلسات مناقشة لعدد من طلبة الدراسات العليا باستخدام تقنية الاتصال المرئي، وفق الضوابط التي أقرتها عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي في الجامعة.

صورة من جلسات المناقشة الإلكترونيةوعن عناوين الأطروحات الجاهزة للمناقشة، أشار إلى أنها تشمل مجالات عدة، من بينها: الإنشاءات المدنية، ومشاريع الإنشاء والطرق، والعمليات الكيمائية المتقدمة، والنظم الحديثة لمشاريع الطرق.

وذكر أن من بين الموضوعات أيضاً: صيانة الطائرات المدنية، ومواضيع تتعلق بإدارة المخاطر وكفاءة البناء، وتطوير الخرسانات، ونظم الأمن في العمليات الصناعية، ودراسات تخص ضمان الجودة في العمليات الهندسية.

صورة من جلسات المناقشة الإلكترونيةومما يجدر ذكره أن كلية الهندسة تطرح الماجستير في كل من: الهندسة الكيميائية، والهندسة المدنية، والهندسة الميكانيكية، والإدارة الهندسية، والهندسة الكهربائية والإلكترونية. كما تطرح دكتوراه الفلسفة في الهندسة الكيميائية، والهندسة المدنية، والهندسة الميكانيكية، والإدارة الهندسية، والهندسة الكهربائية والإلكترونية.