بعد انتهاء فترة عملها

رئيس جامعة البحرين يحتفي بمديرة "كونفوشيوس"


جوانب من حفل التوديع


عبَّر رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة عن شكره وتقديره للإسهامات الثقافية التي قدمتها مديرة معهد كونفوشيوس والجهود التي بذلتها خلال فترة إدارتها للمعهد. جاء ذلك خلال توديع مديرة معهد كونفوشيوس الدكتورة وو شوي ين التي انتهت فترة إدارتها للمعهد في جامعة البحرين.

وثمّن رئيس جامعة البحرين النشاط الثقافي الذي يقدمه المعهد لطلبة الجامعة. وقال: "لقد أسهمت دورات المعهد التي انخرط فيها المئات من الطلبة والموظفين في تعزيز حضور اللغة الصينية وثقافتها لدى شعب البحرين، ذلك أن اللغة نافذة إلى التعرف على الثقافات، وطريق لتحقيق الاستفادة المتبادلة بين الحضارات"، مقدماً شكره لجامعة البحرين وإدارتها على الدعم المتواصل لأنشطة المعهد.

ويفتتح معهد كونفوشيوس عشر شعب في كل فصل دراسي ويستفيد منها نحو 300 طالب في جامعة البحرين، بالإضافة إلى نشاط ثقافي منوع خلال العام الدراسي.

وحضر حفل التوديع نائب رئيس جامعة البحرين للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا، مدير المعهد في الجانب البحريني الأستاذ الدكتور وهيب عيسى الناصر.

يذكر أن معهد كونفوشيوس بجامعة البحرين كان قد تأسس في أبريل من العام 2014م، ونشط منذ افتتاحه في تدريس اللغة الصينية عبر مقررات لطلبة الجامعة ودورات للراغبين في دراسة اللغة لمتعلمين منتدبين من وزارات الدولة ومؤسساتها.