أقام يوم تهيئة افتراضي وعرض آليات الدراسة والمسارات الفرعية

قسم اللغة الإنجليزية بجامعة البحرين يستعرض الخطة للطلبة الجدد


د. ضياء صقر الجلاهمة


د. ضياء صقر الجلاهمة  استعرض يوم التهيئة الافتراضي لطلبة قسم اللغة الإنجليزية وآدابها بجامعة البحرين الخطة الدراسية الجديدة، ومميزاتها، وآليات الدراسة عن بعد.

وأقام القسم يوم التهيئة الأسبوع الماضي بمشاركة الطلبة المستجدين، وأعضاء هيئة التدريس، حيث رحبت رئيسة القسم الدكتورة ضياء صقر الجلاهمة، بالطلبة الجدد، وعرفتهم بالبرامج الدراسية المختلفة التي يقدمها القسم خلال هذا العام.

وأكدت أن الدراسة في القسم تسير بشكل طبيعي وآمن من خلال تطبيق بلاك بورد الإلكتروني.

وتحدثت رئيسة لجنة المناهج الدراسية بالقسم الدكتورة دانة عبدالله عبدالرحيم، الخطة الدراسية للطلبة الجدد، مشيرة إلى أن الخطة تمكن الطلبة من استكمال مهارات التواصل، نحو: المحادثة والاستماع، والكتابة، إضافة إلى مهارة القراءة، التي تتطلب تطبيق مهارات التفكير النقدي التفاعلي في نهاية العام الثاني من الدراسة، مشيرة إلى أن هذه الميزة تمكن الطالب من الدراسة الفاعلة للمعارف والبحوث في مجالات اللغويات والأدب في باقي سنوات الدراسة.

واستعرض أساتذة القسم: رئيسة شعبة اللغة الدكتورة حليمة كاظم العالي، ورئيسة شعبة اللغويات الدكتورة لطيفة شمسان يوسف، ورئيس شعبة الترجمة الدكتور جلال محمد الدوسري، ورئيس شعبة الأدب الدكتور فتحي خليل نصيف، والمسؤول عن برامج الدراسات الأمريكية الدكتور مارتن جرهام باركر، ومدير مركز اللغة الفرنسية الدكتورة سارة عبدالله بدر، خطط التخصص الفرعي ومساراته المختلفة.

وقام أعضاء هيئة التدريس في القسم: الدكتور مدني عثمان أحمد، والدكتورة دانة عبدالله عبدالرحيم، والدكتورة لمى خالد المحادين، بالرد على تساؤلات الطلبة واستفساراتهم، وقدموا لهم النصح في أمور تتعلق بالدراسة والحياة الجامعية.

وفِي نهاية الفعالية، تم توزيع استبيان للطلبة الجدد، عبروا فيه عن رضاهم وشكرهم لقسم اللغة الانجليزية وآدابها على تنظيم مثل هذه الفعالية.