DrFouadAlansariأكد عميد كلية الهندسة في جامعة البحرين الدكتور فؤاد محمد الأنصاري، أن الكلية تشهد نشاطاً كبيراً مع بداية العام الأكاديمي الجديد 2020-2021 وذلك على عدة أصعد، حيث أن الكلية أتمت استعداداتها لمراجعات تجديد الاعتماد الأكاديمي لبرامجها الهندسية من مجلس اعتماد الهندسة والتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية (ABET)
وأشار د. الأنصاري إلى أن عملية المراجعة - التي ستتم في منتصف شهر نوفمبر المقبل - ستجرى للمرة الأولى عن بُعد، مشيراً إلى أن نسخة الاعتماد المقبلة ستكون هي الثالثة على التوالي لستة برامج هندسية في الكلية وستمدد اعتماد هذه البرامج لست سنوات إضافية.

وعلى ذات الصعيد، أوضح د. الأنصاري أن الكلية تحرص على الوفاء باشتراطات الاعتماد المحلية والخاصة بهيئة ضمان جودة التعليم والتدريب، حيث انها مستمرة في تحقيق متطلبات عملية تسكين ما تبقى من برامجها على الإطار الوطني للمؤهلات. كما أنها مستمرة في الحصول - في الوقت نفسه - على اعتمادات دولية لجميع برامجها، منوهاً إلى العمل على تجديد اعتماد برنامج العمارة للمرة الثانية من قبل المجلس الوطني لاعتماد برامج العمارة في الولايات المتحدة الأمريكية (NAAB)، والحصول على اعتماد لبرنامج التصميم الداخلي من مجلس اعتماد التصميم الداخلي في الولايات المتحدة الأمريكية (CIDA).